أهم الأخبار اليوم .. مصدر: تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى يناير

0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن سامح شكرى، وزير الخارجية، أنه تجرى حالياً دراسة المواعيد التى طرحتها مصر على الجانب الإثيوبى، لتحديد موعد الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء، هايلى مريام ديسالين، إلى القاهرة.

وقال، فى تصريحات صحفية، الخميس، إنه من المقرر إجراء اتصالات مع الجانب الإثيوبى فى الفترة المقبلة، لتحديد الموضوعات المنتظر مناقشتها خلال أعمال اللجنة المشتركة المصرية- الإثيوبية، مشيراً إلى عزمه زيارة أديس أبابا للقاء نظيره الإثيوبى، ورقينة جيبيو، ورئيس الوزراء هايلى مريام ديسالين.

وقال مصدر دبلوماسى إثيوبى بالقاهرة إن اللجنة المشتركة بين الجانبين المصرى والإثيوبى، والتى كان من المقرر انعقادها خلال ديسمبر الجارى، بحضور ديسالين، تم تأجيلها إلى يناير المقبل، بناء على رغبة الطرفين، خاصة فى ظل غياب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الذى سافر إلى ألمانيا فى رحلة علاجية. وأضاف أن هناك اتصالات مكثفة بين الجانبين لتحديد موعد آخر فى يناير المقبل، يكون مناسبا للقاهرة وأديس أبابا.

وقال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشؤون الأفريقية فى مجلس النواب، إن اجتماع اللجنة تأجل إلى يناير المقبل بسبب غياب إسماعيل.

فى شأن آخر، قال وزير الخارجية إن الاجتماع الذى عُقد فى المغرب، الخميس، يأتى استمرارا لجهود جامعة الدول العربية لبحث أزمة القدس، والتى حددت فى القرارين اللذين تم اتخاذهما بالحفاظ على الوضع القانونى للقدس، مشيرا إلى أن موقف مصر واضح وثابت فى هذا الصدد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصدر: تأجيل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق