عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الإسكندرية الأزهرية» تعلن مواعيد امتحانات نصف العام

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الشيخ أحمد البدري محمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن المنطقة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الأول 2017 – 2018 والتى تم تحديدها من قبل الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الازهرية وتبدأ في 19 ديسمبر الجاري.

وأضاف «البدرى» – في تصريحات لـ«المصرى اليوم» – أنه تقرر اجراء امتحانات النقل لصفوف المرحلة الابتدائية الثلاثة الاولى يوم 19 وحتى 21 ديسمبر فيما تجرى امتحانات الصفين الرابع والخامس يوم 23 ديسمبر فيما تجرى امتحانات النقل للمرحلتين الاعدادية والثانوية يوم 30 ديسمبر مشيراً إلى أنه ستجرى امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية بدءا ً من يوم 11 يناير 2018.

وأوضح أنه عقد اجتماعاً في هذا الاطار ضم الدكتور أحمد مصطفي وكيل المنطقة ومديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل وموجهي العموم وإدارة الامتحانات؛ وذلك للوقوف على أخر الاستعدادات لامتحانات النقل للفصل الدراسي الأول بجميع المراحل، مؤكدًأ على ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.

وشدد «البدرى» على الحضور بوجوب اتمام الامتحانات على أكمل وجه كما ناقش آليات تنفيذ المتابعة الميدانية للمعاهد وذلك من خلال الالتزام بالنموذج المرسل للإدارات والمعاهد أو بشكل النموذج لو تم نقله لورقة أخرى، وتقديم صور من تقارير المتابعة والتقارير المرسلة لمديري المراحل والمصداقية في تسجيل التقارير، والتشديد على الدقة في تسجيل البيانات وتحديد موعد لتسليم التقارير وهي الأيام التالية 5، 15، 25 من كل شهر، وتغيير الموجهين في كل مرة لمتابعة المعاهد لضمان التأكد من المعلومات من خلال تعدد وجهات النظر وحصر الكفاءات العلمية المتميزة من خلال شيخ المعهد والموجه المباشر والتوجيه العام ومديري المراحل والحلول المقترحة تكون فعالة وتنفذ، وأن أي معيار درجته أقل من 3 يعد من السلبيات التي تحتاج إلى حل كما يعتبر التقييم بـ 5 ميزة، ولابد من ذكر وصف لكل من السلبيات والايجابيات في الجزء الخاص بالوصف المختصر للتقرير وتسجيل أي مخالفة تتعلق بالمعهد ورفعها فورا للإدارة التعليمية .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الإسكندرية الأزهرية» تعلن مواعيد امتحانات نصف العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق