أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة يبحث مع مسؤولي «يوبوف» إجراءات استكمال عضوية مصر رسميًا

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسكرتير العام لاتحاد اليوبوف، ومسؤولي المنظمة العالمية للملكية الفكرية «ويبو»، الإجراءات الخاصة باسكتمال انضمام مصر رسمياً لعضوية اليوبوف، والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس المنظمة في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد حماية الأصناف النباتية الجديدة، في مدينة جنيف السويسرية، على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة لحضور اجتماعات الاتحاد.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء، على أهمية انضمام مصر إلى هذا الاتحاد، بما يضمن استمرار تدفق أصناف جديدة للمزارعين تساعدهم على زيادة دخولهم من جهة، كذلك تضمن وجود عائد للمربى للاستمرار في انتاج أصناف جديدة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية.

وأشار «البنا» إلى أن ذلك يساهم أيضاً في جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات الزراعية، وزيادة سلسلة القيمة، وبالتالي توفير فرص عمل أكبر للشباب، ورفع مستوى معيشة المزارع، لافتاً إلى أنه في الوقت نفسه لن تكون هناك أي أعباء على التكاثر الخاص غير التجارى فيما يخص الأصناف الجديدة، أو على الأصناف الخاصة بإجراء التجارب.

وأوضح أن انضمام مصر لـ«اليوبوف׃ سيُزيد من القدرة التنافسية للمنتج الزراعى المصرى من الناحيتين النوعية والكمية وبما يتفق مع متطلبات الأسواق الدولية، فضلاً عن إتاحة فرصة لحماية الأصناف المصرية دوليا، خاصة المحاصيل الحقلية بما يحمى المربى المصرى، كذلك إتاحة فرص تكوين شركات عالمية لإنتاج التقاوي في مصر باعتبارها بوابة للعبور إلى أفريقيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة يبحث مع مسؤولي «يوبوف» إجراءات استكمال عضوية مصر رسميًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق