أهم الأخبار اليوم .. تدهور القطن وارتفاع الأسمدة واختفاء البنسلين أمام «النواب»

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يناقش مجلس النواب، فى جلسته العامة غداً، طلبات النواب عن سياسة الحكومة بشأن ترخيص مركبات (التوك توك) للحد من انتشار الجريمة وزيادة موارد الدولة، كما يأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتداولها والاتجار بها.

كما يناقش البرلمان طلب النائب هانى النواصرة و20 آخرين عن سياسة الحكومة بشأن التوجيه الوزارى رقم 33 لسنة 2017 الصادر من وزير التموين الذى يطالب البقالين بتسديد 25% من قيمة السلع التى تصرف لكل بقال شهريا صرفها للمواطنين.

ويناقش المجلس طلب النائب بدوى النويشى وأكثر من 20 عضوا سياسة الحكومة بشأن استخدام عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بواسطة كارت الشحن فى وزارة الصحة، بالإضافة إلى مناقشة طلب النائبة إلهام المنشاوى عن سياسة الحكومة بشأن البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

ويناقش البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من القوى العاملة والشؤون التشريعية عن مشروع الحكومة بإصدار قانون انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس الإدارات، كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجان الصحة والخطة والموازنة والتشريعية بشأن إصدار قانون التأمين الصحى الشامل المقدم من الحكومة و4 مشروعات لنواب آخرين.

وفى جلسة الاثنين، يناقش البرلمان فى جلسته العامة 12 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة إلى وزير الزراعة حول منظومة تسويق وتسعير وتوريد المحاصيل الزراعية، كما يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائب فتحى قنديل و19 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن توريد الطن من قصب السكر فى ضوء زيادة تكاليف الإنتاج.

ويبحث المجلس فى اليوم نفسه، 8 طلبات حول نقص وارتفاع أسعار الأعلاف والأسمدة والبذور والتقاوى والمبيدات، بالإضافة إلى 3 طلبات عن تدهور محصول القطن وسوء تسويقه وطلبى إحاطة عن تدهور محصول البطاطس وتداول بطاطس بها بودرة سامة.

كما يناقش 4 طلبات بشأن تزايد حالات التعدى على الأراضى الزراعية وعدم تملك الأراضى لزارعيها أو الاستفادة منها، خاصة فى القرى، فضلا عن 5 طلبات إحاطة بشأن تدهور الثروة السمكية، وطلبى إحاطة عن عدم ضخ الاستثمارات المطلوبة لإحياء مشروع البتلو و3 طلبات عن المشاكل التى تواجه الجمعيات الزراعية وطلبين عن عدم تثبيت العمالة المؤقتة بقطاع التشجير.

ويناقش المجلس طلبى إحاطة عن ظاهرة انتشار القطط والكلاب الضالة فى الإسكندرية وطلبين عن سوء الوحدات البيطرية وعدم تعيين خريجى الطب البيطرى، بالإضافة إلى 9 طلبات أخرى، فضلا عن 5 أسئلة.

ويناقش المجلس، فى جلسته العامة، الثلاثاء المقبل، اقتراحات برغبات للنواب، بالإضافة إلى تقرير لجنة حقوق الإنسان عن الزيارة الميدانية لسجن برج العرب وتقرير لجنة الشؤون الدينية عن زيارتها لمحافظة الوادى الجديد وعن أسباب عدم استكمال إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة.

وتناقش لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية غداً طلب الإحاطة المقدم من النائب هيثم الحريرى، بشأن إعلان هيئة النيابة الإدارية عن وجود درجات شاغرة بوظيفة كاتب رابع بموجب قرار رقم 1 لسنة 2016، وتعيين الحاصلين على التقدير الأدنى ولم يتم تعيين أصحاب التقدير الأعلى. وتناقش لجنة الشؤون العربية انعكاسات القمة الخليجية على الأوضاع فى العالم العربى، وتستكمل لجنة الشؤون الأفريقية مناقشة موضوع «دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الأفريقية فى حضور رؤساء تحرير الصحف القومية.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى قرار القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وتستعرض لجنة القوى العاملة مسودة تقرير اللجنة عن مشروع قانون بشأن إصدار قانون العمل، بالإضافة إلى طلبات الإحاطة المقدمة بشأن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة من أجل حماية مصانع الحديد والصلب.

وتبحث اللجنة الدينية تطورات إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل، وتطورات القضية الفلسطينية، والتهديدات التى واجهت المقدسات الدينية بالقدس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تدهور القطن وارتفاع الأسمدة واختفاء البنسلين أمام «النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق