عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الجالية الروسية بالغردقة تنتظر «استئناف الرحلات» لإنهاء معاناة السفر

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عدد من أفراد الجالية الروسية المقيمة بالغردقة، إنهم ينتظرون قرار استئناف الرحلات الجوية بين بلادهم ومصر وعودة مواطنيهم إلى زيارة المدينة، بعد عامين من حظر السفر إلى مصر، لإنهاء معاناتهم فى السفر إلى موسكو والتى تتم حالياً من خلال الذهاب إلى دول مجاورة وتحمل تكاليف مضاعفة فى السفر والعودة بين الغردقة وموسكو.

وقالت ناتاشا أرينوف، روسية تقيم بالغردقة مع زوجها المصرى وطفليها، إنها لم تسافر لزيارة أسرتها فى روسيا إلا مرة واحدة خلال العامين الماضيين وعن طريق تركيا منذ قرار تعليق الرحلات الجوية، وتأمل أن يتم استئناف الرحلات للغردقة سريعاً حتى تتمكن من رؤية أسرتها أو قدرتهم على المجىء إلى الغردقة. وقالت فاكى شوفنكو إنها تقيم بالغردقة مع زوجها المصرى، وكانت تعمل بأحد الفنادق مندوبة لشركة سياحة روسية، حيث فقدت وظيفتها منذ وقف الرحلات ولا تزال تنتظر إلغاء الحظر لتحصل على عمل.

وقال محمد السيد رفعت، مدير مركز الرابطة الدولية لتعليم اللغة الروسية، بالغردقة، إن عدد الروس فى المدينة بدأ فى التناقص منذ ثورة 25 يناير 2011، واستمر الأمر بعد تعليق الرحلات بعد سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى نوفمبر ٢٠١٥، واضطر عدد كبير من الجالية الروسية لإغلاق مشروعاتهم وبيع ممتلكاتهم السكنية والتجارية، ما أدى لانخفاض عدد الجالية الروسية التى كانت تقيم بمحافظة البحر الأحمر من نحو 25 ألفاً لـ3 آلاف فقط، حيث فقد آخرون وظائفهم بالفنادق والشركات السياحية والمولات التجارية المنتشرة بالمدينة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الجالية الروسية بالغردقة تنتظر «استئناف الرحلات» لإنهاء معاناة السفر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق