عاجل

أهم الأخبار اليوم .. استبعاد مناطق المحميات و«مسارات الحيتان» من التنقيب عن البترول بالبحر الأحمر

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر بيئية عن أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول المملوكة لوزارة البترول، حصلت على موافقة وزارة البيئة وجهاز محميات البحر الأحمر لبدء أعمال المسح «السيزمي» لمناطق البحث والتنقيب والاستكشاف للبترول والغاز الطبيعي، من خلال توقيع اتفاقية بين الطرفين تُحدد مناطق البحث والمناطق التي تم استبعادها، وتم وضع محاذير واشتراطات عالية تلتزم بها شركة البترول.

وقالت المصادر لـ«المصري اليوم»، السبت، إن وزارة البيئة اشترطت في موافقتها استبعاد مناطق المحميات الطبيعية الثلاث والمتمثلة في «محميات الجزر الشمالية، ووادي الجمال، وجبل علبة» من أي أعمال مسح «سيزمي»، بالإضافة إلى استبعاد شواطئ الجزر البحرية، ومناطق الغوص وتواجد الأسماك والشعاب المرجانية، ومناطق مسارات هجرة الحيتان، والحوت القرشي، والحوت الأحدب، ومناطق الحساسية البيئية المرتفعة، ومناطق تواجد الثديات البحرية، مشيرة إلى أن الوزارة اشترطت تواجد مرافقين من باحثي جهاز شؤون البيئة على مراكب البحث والاستكشاف خلال عملها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استبعاد مناطق المحميات و«مسارات الحيتان» من التنقيب عن البترول بالبحر الأحمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق