أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية تؤكد حرصها على نشر الثقافة القانونية بالدول العربية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت جامعة الدول العربية حرصها على نشر الثقافة القانونية والوعي القانوني في الدول العربية.

وقال السفير فاضل جواد، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية، في كلمة ألقاها نيابة عن الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط خلال افتتاح منتدى «إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي» مساء اليوم السبت- إن الجامعة العربية تسعى لإبرام اتفاقات عربية في كافة المجالات.

وأضاف أن إنشاء الجامعة للمركز العربي للبحوث القانونية الذي يعد من أبرز أهدافه تنسيق التعاون بين الدول العربية في المجال القانوني والبحث العلمي في مجال الشريعة والقانون ويقوم بجهود هناك لتوحيد التشريعات العربية، وأن الجامعة تهتم بكل ما من شأنه تنمية الثقافة القانونية وبالوعي القانوني بالدول العربية.

بدوره، أكد الدكتور خالد القاضي رئيس المركز العربي للوعي بالقانون -في كلمته خلال افتتاح المنتدى- ضرورة تكامل كل الجهود بين مختلف فئات الأوطان العربية لمواجهة ما يتهددها من جهل بالثقافة القانونية والعلاقة الوثيقة لهذه المواجهة بالحفاظ على الهوية العربية، وشدد على ضرورة بحث كيفية تنمية الثقافة القانونية للمواطنين وترسيخ الولاء والانتماء للعلم والوطن.

وتنظم الأمانة العامة للجامعة العربيةً منتدى «إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي» بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للوعي بالقانون ويستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة للجامعة بهدف بحث حلول لإشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية لجميع فئات وأعمال المواطنين غير المختصين بالقانون وخلق قنوات اتصال دائمة بين كافة الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الجامعة العربية تؤكد حرصها على نشر الثقافة القانونية بالدول العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق