عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «سياحة الإسكندرية» تمنح 5 فنادق تصاريح لإقامة احتفالات الكريسماس

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أسامة الخولي، مدير عام وزارة السياحة في الإسكندرية، إن عددًا كبيرًا من الفنادق ذات الخمس نجوم استعدت لاستقبال حفلات رأس السنة وأعياد الكريسماس في المحافظة.

وأوضح «الخولي» أنه تم منح التصاريح الخاصة بإقامة حفلات رأس السنة وأعياد الميلاد والكريسماس للفنادق الخمسة، وتم تحديد قيمة التذكرة، مشيرًا إلى أنه تم تأجيل إصدار الموافقات لـ5 فنادق أخرى لإعادة دراسة قيمة التذكرة، وإعادة ترتيب أوراقها فيما يتعلق بالتسويق متوقعًا تقدم مزيد من طلبات خلال اليومين المقبلين لإقامة حفلات جديدة.

وذكر في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن معدلات الإشغال بفنادق الإسكندرية البالغ عددها 52 فندقًا بمختلف النجمات تتراوح ما بين 50 إلى 60%، محققة ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بنفس الأيام والتوقيت من العام الماضي، والتي تراوحت بين 20 إلى 40% فقط، لافتًا إلى أن هذا المؤشر يحمل الكثير من التفاؤل لدعم وتنشيط الحركة السياحية.

وعن قرار وزير السياحة يحيى راشد، قرار وزاري رقم 217 لسنة 2017 بوقف قبول طلبات إنشاء فروع للشركات السياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام قال «الخولي» إن القرار صائب نظرًا لتزايد طلبات إنشاء أفرع للشركات بشكل ملحوظ وبدون داع، خاصة أن عدد الفروع زاد خلال الفترة الأخيرة ولا يوجد جلب للسياحة الخارجية، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الشركات وفروعها هو جلب السياحة الخارجية وليس طرد للسياحة الداخلية كما يحدث حاليًا.

ولفت إلى وجود نحو 30 طلبا لإنشاء أفرع جديدة لشركات سياحية في الإسكندرية متوقفة بسبب القرار، متوقعًا أن يتم تمديد القرار لعام آخر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سياحة الإسكندرية» تمنح 5 فنادق تصاريح لإقامة احتفالات الكريسماس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق