أهم الأخبار اليوم .. «عمومية شركات السياحة» تعلق اجتماعها إلى 3 يناير المقبل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إرجاء اجتماعها إلى 3 يناير المقبل، لمناقشة الموازنة التقديرية للغرفة، وهو ما يجعل الغرفة في حالة شبه تجميد.

وتضمنت ورقة العمل للجمعية العمومية للغرفة، الأحد، إنشاء علاقة مع شركات السياحة العالمية تعيد منظومة عادلة للتنشيط والحوافز، بما يحقق ازدهار السياحة إلي مصر، فى ظل نظام يضمن الشفافية والعدالة، ووضع خطة تدريب واعتمادها لتغطية القصور فى العمالة، الناتج عن هجرة العاملين فى المجال وابتعادهم عن مجال السياحة فى الفترة الماضية.

وأشارت ورقة العمل إلى أن اللائحة الحالية للانتخابات التى وضعها وزير السياحة، لا تلبي طموحات واحتياجات الجمعية العمومية، وتقبل فقط كحل مؤقت، على أن تتولي مجالس الإدارات الشرعية إعادة إصدار لائحة جديدة تلبي كافة طموحات الجمعية العمومية، وتواكب التطورات والمتغيرات فى مجال السياحة.

وطالبت الجمعية العمومية بإعلان خطة محددة المواعيد للعمل بها لموسم العمرة الحالي، على أن تتضمن تشغيل موسم العمرة بدءا من شهر يناير المقبل، وإعلان خطة لموسم الحج بالتنسيق مع مواعيد البعثات الأخرى، خاصة فى مسألة تسجيل الحجاج.

كما طالبت بإعادة النظر في الجزاءات الصادرة فى حق الشركات، بإلغائها أو تخفيضها بما يتناسب مع حجم المخالفة وظروفها، من خلال لجنة تمثل فيها الغرفة، وعرض الميزانية العمومية والموازنة التقديرية لصندوق الحج والعمرة لعرضها علي الجمعية العمومية لمناقشتها واعتمادها.

وتضمنت ورقة العمل أيضًا، إعادة ترتيب البيت السياحي بما يضمن تصحيح العلاقة بين الوزارة والشركات فى ضوء الصلاحيات والقوانين المنظمة لهذه العلاقة بما يضمن العدالة من خلال تمثيل الغرفة بشكل رسمي فى التحقيقات، طبقا لما كان معمولًا به سابقًا، بالإضافة إلى وضع تصور لكيفية استفادة الشركات من منظومة التأشيرة الإلكترونية، طبقًا لما هو متبع فى دول أخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عمومية شركات السياحة» تعلق اجتماعها إلى 3 يناير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق