أهم الأخبار اليوم .. نائب: «عروبة القدس» تحافظ على أمن مصر القومي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يؤكد استعمارها وانفرادها بحكم العالم بالقوة، وسلب صاحب الحق حقه.

وأضاف داوود، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الأحد: «موقف البرلمان الرافض للقرار الأمريكي رسالة يجب أن تعقبها خطوات أخرى، فالجانب الأمريكي لا يعترف إلا بلغة المصالح، ولذلك يجب أن يتم إيقاف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، سواء بقطع العلاقات أو مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية، فالحفاظ على أمن مصر القومي يكون بالحفاظ على عروبة القدس، ووحدة سوريا والعراق، فمصر لن تتخلي عن عروبتها».

وقال النائب كمال أحمد: «ما حدث لم يكن وليد قرار عفوي من الولايات المتحدة، ففي هذا الشهر تم غلق مقر منظمة التحرير الفلسطينية، وبعدها بعشرة أيام تم رفض السماح بقرض قدره 300 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، وعلى الجانب الآخر يواجه رئيس الكيان الصهويني اتهامات في قضايا فساد».

وأضاف أحمد أن الصراع العربي العربي فتح الباب على مصراعيه لصدور مثل هذه القرارات والتدخلات، مشيرا إلى أن مصر كشفت هذا مبكرا وطلبت تشكيل مجلس أمن للمنطقة العربية وجيش عربي مشترك، إلا أن إحدى الدول طلبت تأجيل الاجتماع لأجل غير مسمى ولم تكتمل الفكرة، لأن سلوك بعض الحكام العربي يسمح بذلك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نائب: «عروبة القدس» تحافظ على أمن مصر القومي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق