أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: «أزمة النواقص» مفتعلة وهدفها رفع الأسعار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية، إن إجمالى نواقص الأدوية فى السوق، وفقاً لآخر رصد، بلغت 151 اسما تجاريا لها مثائل متوفرة فى الصيدليات، بينما بلغ عدد الأصناف التى ليس لها بدائل وتشهد نقصا 9 أصناف فقط. وأضافت زيادة لـ«المصرى اليوم» إن إدارة النواقص، تتابع الأدوية الناقصة أولاً بأول وترصد أسباب النقص وتحاول وضع حلول عاجلة بالتنسيق مع الشركات، بما لا ينعكس سلباً على المرضى، لافتة إلى أن محاولة البعض تضخيم أزمة النواقص، محاولة للضغط على الوزارة لتحريك الأسعار، مؤكدة أن هذا الخيار مستبعد تماماً لأن المواطن لم يستوعب بعد آثار الزيادات الأخيرة. وتابعت أن أزمة نقص البنسلين، فى تحسن تدريجى وستنتهى تماماً خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشركات المحلية ضاعفت إنتاجها فى الفترة الماضية لسداد احتياجات السوق، وسيتم الإفراج عن 100 ألف، فيال من عقار البنسلين يوميا، ليصل إجمالى العبوات المنتجة محلياً بنهاية ديسمبر الجارى لـ1.2 مليون عبوة، وستصل 800 ألف فيال مستورد فى 30 ديسمبر، مشيرة إلى أنه تم البدء فى توزيع حصة على الصيدليات الخاصة تقدر بـ4 عبوات يومياً وسيتضاعف العدد تدريجياً خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة التفتيش الصيدلى، التابعة لوزارة الصحة، وبالتنسيق مع مباحث التموين، أمس، عن ضبط مخزن أدوية غير مرخص بمحافظة الدقهلية، وصيدليتين بها أدوية مهربة ومغشوشة ومخالفة للتسعيرة الجبرية بمحافظتى الجيزة والقاهرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: «أزمة النواقص» مفتعلة وهدفها رفع الأسعار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق