أهم الأخبار اليوم .. الجيش يضرب قيادات الإرهاب فى سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت قوات من الجيشين الثانى والثالث الميدانى، مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية، فى توجيه ضربة حاسمة للجماعات الإرهابية فى سيناء، خلال الاشتباكات التى اندلعت أمس وأمس الأول. وقامت القوات بتنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق شمال ووسط سيناء، للقضاء على العناصر التكفيرية وضبط الخارجين على القانون، وذلك فى إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة «حق الشهيد».

وقالت مصادر أمنية إن الحملة التى جرت بمناطق جنوب الشيخ زويد أسفرت عن القضاء على 70 فردا من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمنطقتى التومة والمقاطعة، فيما نجحت القوات الجوية فى القضاء على 60 آخرين خلال محاولتهم الفرار من الاشتباكات، مشيرًا إلى أن من بين القتلى قيادات من الصف الأول للتنظيم.

أكدت المصادر على تدمير عدة بؤر إرهابية تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، بجانب حرق وتدمير3 سيارات مختلفة الأنواع و5 دراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى هجماتها ضد القوات.

أضافت المصادر أنه تم حرق وتدمير ملاجئ خاصة بالعناصر التكفيرية مجهزة بوسائل الإعاشة للاختباء بها خلال المداهمات، بجانب تدمير 3 مزارع خاصة بالعناصر التكفيرية.

وقالت المصادر، إن ضابط صف يدعى، أحمد ممدوح (35 سنة)، من أبناء محافظة الغربية، تمكن من تدمير 3 سيارات خاصة بالعناصر التكفيرية، قبل استشهاده.

أشارت المصادر أن السيارات التى تم تدميرها كان يستقلها نحو 15 من القيادات التكفيرية، من بينهم أمير التنظيم بمنطقة الشيخ زويد، حيث لقوا مصرعهم جميعًا، بعد قيام الشهيد بإطلاق النار على السيارات الثلاث، من مدفع نصف بوصة، بعد قيامه بمطاردتهم أثناء فرارهم.

وشيع الآلاف من أهالى عزبة زكى أفندى، التابعة لمركز أبوحمص، بمحافظة البحيرة، عقب صلاة الجمعة، جثمان عبدالله شكر، مجند القوات المسلحة، الذى استشهد أمس الأول.

وفى قرية الصفا، بالمنيا، شيع الآلاف، ظهر أمس، جثمان محمد خلف محمد حسن، ٢١ سنة، المجند بالقوات المسلحة، الذى استشهد أثناء مداهمة بؤر إرهابية فى رفح.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الجيش يضرب قيادات الإرهاب فى سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق