أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. نقيب الفلاحين يحذر من تفاقم أزمة السكر.. ويحمل وزير التموين المسئولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد فريد واصل نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن زراعة السكر تواجه مشكلات عديدة في مصر، بعد ارتفاع حجم ورادات مصر من السكر إلى 2 مليون طن.

وقال «واصل» في مداخلة هاتفية ببرنامج «حصريا مع ممتاز» المذاع عبر فضائية «العاصمة»،: «المصانع لا تأخذ القصب من المزارعين لأنه يتم استيراد السكر ولا يأخذ المنتج المصرى رغم الفجوة في استيراد السكر التي وصلت لـ 2 مليون طن من احتياجات مصر المقدرة بـ 3 مليون».

وأشار إل وجود مليون و200 ألف طن سكر متجمدة بالمصانع بعد رفض وزير التموين الحصول على واتجاهها للاستيراد، مضيفاً: «يحدث هذا لصالح قلة من المستوردين ويدعمم وزير التموين وأنا مسؤول عما أقول».

وأوضح أن هذه الfsمشكلة تحدث في القمح وكذلك الأرز والمحاصيل الرئيسية، وأن الأجهزة بالدولة تواجه الغلاء بالمنتجات المستوردة وليس المحلية مما يتسبب في موت المنتجات المحلية والفلاحين، محذراً من تراجع زراعة محصول القمح 800 ألف فدان عن العام الماضى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالفيديو.. نقيب الفلاحين يحذر من تفاقم أزمة السكر.. ويحمل وزير التموين المسئولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق