أهم الأخبار اليوم .. حكومة فرنسا تطالب «رينو» بالتحرك الفوري لخفض الانبعاثات

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت وزيرة البيئة الفرنسية، سيجولين رويال، شركة «رينو» لصناعة السيارات بالتحرك الفوري لخفض الانبعاثات الملوثة من سياراتها، دون انتظار النتائج النهائية للجنة الفنية التي أنشأتها الشركة نفسها.

وصرحت «رويال»، في مقابلة، الجمعة، مع مجلة «لو باريزيان»: «دون انتظار النتائج، على رينو أن تتحرك بشكل فوري لتضبط محركاتها طبقا للوائح».

وتحاكي هذه الأزمة فضيحة شركة «فولكس فاجن» الألمانية لصناعة السيارات، التي أقرت العام الماضي باستخدام برنامج لإخفاء مستوى الانبعاثات السامة في بعض سياراتها التي تعمل بوقود الديزل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقرت الوزيرة أنه وفقا للنتائج الأولية للتحقيقات التي تجريها اللجنة الفنية التي أنشأتها فرنسا في سبتمبر بعد ظهور فضيحة فولكس فاجن، لم يظهر أي تلاعب مقصود في 22 سيارة تابعة لـ8 مصانع إنتاج سيارات مختلفة خضعت للاختبار، وتابعت أنه لوحظ تخطي الانبعاثات الضارة من ثاني أكسيد الكربون وأوكسيد النتروجين في سيارات رينو و«مصنعين آخرين أجنبيين» لم تسمهما.

وأشارت إذاعة «فرانس انفو» إلى أن هاتين الشركتين هما الألمانيتان فولكس فاجن ومرسيدس، كما أكدت أن الاختبارات التي خضعت لها ماركة رينو الجديدة «أسبيس»، تبين إصدارها لانبعاثات ضارة بين 5 إلى 10 أضعاف المسموح به.

كانت «رينو» قد أكدت، الجمعة، في بيان أنه لا توجد أدلة على وجود برنامج للتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات في سياراتها، بعد عمليات التفتيش التي قام بها محققون من الإدارة العامة للطاقة والمناخ التابعة لوزارة البيئة والطاقة في مكاتبها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حكومة فرنسا تطالب «رينو» بالتحرك الفوري لخفض الانبعاثات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق