أهم الأخبار اليوم .. ماذا قال علي عبد العال عن الوزراء الجُدد بعد الموافقة على التعديل الحكومي؟

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس نهائياً على التعديل الوزاري «المحدود» الذي طلبه رئيس الجمهورية في خطابه للبرلمان، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها، اليوم الأحد.

وجاءت التعديلات، باختيار اللواء أبوبكر الجندي، وزيراً للتنمية المحلية، وترك منصبه في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور إيناس عبدالدايم لوزارة الثقافة ورانيا المشاط للسياحة، وخالد محمد على بدوي وزيراً لقطاع الأعمال.

كما وافق البرلمان على تعيين عاصم الجزار نائباً لوزير الإسكان، وطارق توفيق، أمين نائباً لوزير الصحة.

وعلق الدكتور على عبدالعال، على التعديل الوزراي، قائلاً إن «الجندي» له جهود كبيرة في تطوير جهاز التعبئة العامة والإحصاء لا ينكرها أحد. وعن إيناس عبدالدايم قال إنها حاصلة على الدكتوراه في الموسيقى الكلاسيكية وشغلت منصب عميد المعهد العالي «الكونسفوتوار» وكان لها دوراً كبيراً في زيادة أنشطة دار الأوبرا المصرية والمهرجات والأنشطة الفنية.

ووصف عبدالعال اختيار رانيا المشاط وزيرة السياحة، بأنها شخصية اقتصادية معروفة على المستويين المحلي والدولي، وشغلت مناصب هامة في المؤسسات الاقتصادية الدولية، أخرها مستشار بصندوق النقد الدولي، وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية.

وقال إن خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال، له خبرة فنية كبير في الخدمات المصرفية وهيكلة إدارة الشركات، وفقاً لأخر عمل له كرئيس تنفيذي للبنك الأهلي كابيتال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ماذا قال علي عبد العال عن الوزراء الجُدد بعد الموافقة على التعديل الحكومي؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق