أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تستعد لافتتاح أول مصنع حكومي لإنتاج لقاحات لمكافحة «الحمى القلاعية»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت وزارة الزراعة، ممثلة في مركز البحوث الزراعية ومعهد الأمصال واللقاحات بالعباسية، من تجهيز جميع المعدات والأجهزة اللازمة لمصنع إنتاج لقاحات مكافحة الحمى القلاعية الذي سيتم افتتاحه قريبا، لإنتاج أمصال بجودة عالية، وأكد تقرير رسمي أن الاحتياجات المحلية من لقاحات الحمى القلاعية تصل إلى 20 مليون جرعة سنويا، يغطي المعهد 85% من هذه الاحتياجات لحيوانات المزرعة من الماشية والأغنام، و60% من احتياجات لقاحات مرض الحمى القلاعية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سعد، مدير معهد الأمصال واللقاحات، إنه تم الانتهاء من استكمال وتجهيز مصنع إنتاج لقاحات الحمى القلاعية بمعهد الأمصال واللقاح بالعباسية التابع لمركز البحوث الزراعية، وتم تجهيز المصنع بأحدث الأجهزة العالمية ليحقق المعهد لأول مرة اكتفاء ذاتيا للبلاد، بإنتاج 12مليون جرعة لمكافحة الحمى القلاعية أخطر أمراض الثروة الحيوانية المتوطنة فى مصر، من إجمالي 20 مليون جرعة هي الاحتياجات الكلية لمكافحة الحمى القلاعية وسيتم افتتاحه قريبا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة» تستعد لافتتاح أول مصنع حكومي لإنتاج لقاحات لمكافحة «الحمى القلاعية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق