أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التضامن تفتتح معرضًا للأسر المنتجة في الوادي الجديد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الثلاثاء، معرض منتجات الأسر المنتجة للحرف اليدوية والبيئية، الذي يقام في الممشى السياحي بالخارجة بمحافظة الوادي الجديد بمشاركة 8 جمعيات.

جاء ذلك بعد وصولها مباشرة من القاهرة إلى مطار الخارجة عاصمة الوادي الجديد، حيث ترافق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، خلال تدشينه أول رحلة طيران بين القاهرة والوادي الجديد في عودة جديدة للخط الجوي إثر توقف دام ٦ سنوات.

وكان في استقبال الوزيرين اللواء محمد الزمالوط، محافظ الوادي الجديد، والذي تقدمهما في غرس شجرة في إشارة رمزية إلى التوسع في تشجير المحافظة تحت شعار «الوادي الأخضر».

وأعربت الوزيرة عن إعجابها بالمنتجات اليدوية التي تستخدم الخامات الطبيعية للمحافظة وتحدثت مع المنتجين من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص وأثنت على جودتها خاصة منتجات البلح المتنوعة والتي تميزت بجودة تغليفها وشكلها إضافة إلى مذاقها وقيمتها الغذائية؛ كما تجاذبت الوزيرة الحديث مع فناني الرسم على التراب وحرفي الخزف والفخار فضلا عن صاحب مصنع للتمور معربة عن سعادتها بتمكنه من التصدير إلى عدد من الأسواق الخارجية وفِي مقدمتها الصين وإيطاليا.

جدير بالذكر أن معرض الأسر المنتجة يضم ١٨ باكية وتشارك فيه ٨ جمعيات تغطي مختلف المراكز والقرى بالوادي الجديد، ويستفيد منه نحو ٣٦٠ أسرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة التضامن تفتتح معرضًا للأسر المنتجة في الوادي الجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق