عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الأقصر توقع اتفاقية تآخى مع مدينة يانجتشوا الصينية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، توقيع اتفاقية تآخٍ مع مدينة يانجتشوا الصينية، وذلك بديوان عام المحافظة وبحضور وفد صيني رفيع المستوى مكون من 13 مسؤولًا برئاسة رئيس مجلس الشعب بمدينة يانجتشوا، ونظرائهم من مسؤولي محافظة الأقصر، حيث تناولت الاتفاقية أوجه التعاون بين المدينتين في مجالات الثقافة والسياحة والاستثمار والتعليم، وحماية التراث، والعلوم والتكنولوجيا، والتجارة، والصحة، والرياضة، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات في مختلف المجالات.

واتفق مسؤولو الأقصر ويانجتشو خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسؤولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول سبل التعاون المشترك خلال الـ5 أعوام المقبلة.

وناقش رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية.

وأعرب محافظ الأقصر عن ضرورة أن يكون هناك طيران عارض «شارتر» بين الأقصر ومدينة يانجتشوا الصينية من أجل دفع مزيد من التعاون السياحى بين المدينتين.

ومن المقرر أن يقوم الوفد الصيني بزيارة المناطق الأثرية بالبرين الشرقي والغربي بالمحافظة السياحية.

يشار إلى أن توقيع اتفاقية التآخى بين مدينتي الأقصر ويانجتشوا الصينية، جاءت استكمالًا لمذكرة التفاهم المشترك التي تم توقيعها عام 2015 بين الجانبين، حيث اتفق الطرفان من خلال مشاورات ودية على إنشاء علاقة صداقة وتعاون على أن يشجع الجانبان وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، التبادل والتعاون بين المدينتين في مجالات متعددة متمثلة في الاقتصاد والتجارة وحماية التراث والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والصحة والرياضة والمواهب وغيرها من المجالات لتعزيز الازدهار والتنمية المشتركة.

كما اتفق الطرفان على الحفاظ على التواصل المنتظم بين القادة والإدارات المعنية من الجانبين لتسهيل المشاورات حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.الجدير بالذكر أن مدينة يانجتشوا تعتبر من المدن الصينية العريقة ومن المدن السياحية التي تشتهر بجمال الطبيعة والتراث الثقافي، وتساهم مدينة يانجتشوا بـ20% من إجمالي الدخل القومي للصين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأقصر توقع اتفاقية تآخى مع مدينة يانجتشوا الصينية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق