أهم الأخبار اليوم .. هل يجوز للصحفي إعلان آرائه في الانتخابات الرئاسية؟ (فيديو)

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجاز عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، للإعلاميين والصحفيين إعلان آرائهم في الانتخابات الرئاسية، وتقديم المرشحين الذين يؤيدونهم كل على حدة للرأي العام.

واعتبر النقيب، في مداخلة مع برنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc»، مساء الثلاثاء، أن «الإعلامي مواطن، ومن حقه التعبير عن رأيه في المرشح الأفضل من وجهة نظره».

وطالب «سلامة» الصحفيين والإعلاميين بتحري الموضوعية، مجيزًا لهم الحق في تأييد مرشح بعينه، ومؤكدًا أن «القانون يسمح باستضافة المختلفين في الرأي من المرشحين دون أي تجريح؛ للتعبير عن وجهات نظرهم وآرائهم».

واتفق الدكتور محمود كبيش، العميد السابق لكلية الحقوق بجامعة القاهرة، مع القول بأن الصحفي مواطن، لكنه قصر حقه في تأييد مرشح بعينه على أن يكون بعيدًا عن الوسيلة التي يعمل بها.

وقال «كبيش» إن القانون يحظر على الصحفي والإعلامي أن يسأل الناخب عن «المرشح الذي سينتخبه أو انتخبه، أو عن الرأي الذي سيبديه أو أبداه»، مضيفًا أنه «من باب أولى أن الإعلامي نفسه لا يبدي هذا الرأي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. هل يجوز للصحفي إعلان آرائه في الانتخابات الرئاسية؟ (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق