أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: السلام الدائم لا يأتي إلا باحترام حقوق الشعب الفلسطيني

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء، رفضه للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال البابا تواضروس، في كلمته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، إن «السلام الدائم لا يأتي إلا باحترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ووقف العنف»، مؤكدا رفضه للعدوان والقتل و«ندين استغلال الدين وتوظيفه لأهداف بعيدة عن مقاصده».

وتابع: «نحن نؤكد التزامنا بحقوق المقهورين، نقف دوما بجانب كفاح من ينضالون من أجل حريتهم والحفاظ على كرامتهم، وعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس علينا تاريخا حافلا من القضية الفلسطينية وما حدث من قرارات صادرة عن الجمعية العامة أو مجلس الأمن ولم تجد تطبيقا على أرض الواقع، يجب أن نفكر كيف يستعيد هذا الشعب هذه الحقوق»، مضيفا: «طالما المجتمع الدولي ارتأى حل الدولتين فإن وجود القدس عاصمة تخدم كل الأطراف يكون أمرا فاضلا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس: السلام الدائم لا يأتي إلا باحترام حقوق الشعب الفلسطيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق