أهم الأخبار اليوم .. بورصة الرضا عن المحافظين في استطلاع «بصيرة»: دمياط الأعلى

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» استطلاعاً لرأي المصريين على مدار شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2017، لمعرفة رأي المصريين في أداء المحافظين ومدى رضاهم عن هذا الأداء، وقد أجرى الاستطلاع على عينة ممثلة من سكان كل محافظة من محافظات مصر ماعدا محافظات الحدود.

وتشير النتائج إلى أن نسبة الرضا عن أداء المحافظين في الأثنين وعشرين محافظة الذين أجرى فيهم الاستطلاع تراوحت بين 40% في محافظات الجيزة والقليوبية، و74% في محافظة دمياط، وبذلك يكون محافظ دمياط هو أعلى محافظ من حيث نسبة رضا مواطني محافظته عن أدائه.

كما تشير النتائج إلى أن نسبة الرضا تراوحت بين 40% و49% في 6 محافظات الجيزة والقليوبية بحوالي 40% لكل منهما،والقاهرة والسويس بحوالي 42% لكل منهما والإسكندرية(47%) والدقهلية (48%). وتراوحت نسبة الأداء بين 50% و59% في 8 محافظات هم الشرقية (50%)،و بورسعيد والأقصر والمنيا بحوالي 51% لكل منهم، قنا (54%) والغربية(56%) الإسماعيلية والمنوفية بحوالي 58% لكل منهما.

وبلغت نسبة الرضا عن المحافظين 60% أو أكثر في 8 محافظات هم البحيرة وأسيوط وبني سويف بحوالي 61% لكل منهم، أسوان (62%) وسوهاج (63%) وكفر الشيخ (65%) والفيوم (70%) ودمياط (74%).

وأجريت الاستطلاعات خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر سنة 2017 بعينة احتمالية حجمها الإجمالي5929 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر. وقد تم استخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول في إجراء المقابلات، وتراوحت نسبة الاستجابة في الشهور الأربعة بين 38% و51%. ويصل هامش الخطأ في النتائج حوالي 3%.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بورصة الرضا عن المحافظين في استطلاع «بصيرة»: دمياط الأعلى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق