أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس يبحث سبل التعاون مع قنصل الصين: طلب الاستعانة بـ20 خبيرا في مجال اللحام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث محافظ السويس، اللواء أحمد محمد حامد، مع قنصل الصين بالإسكندرية، شو نان شيان، الأربعاء، سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين على أرض المحافظة.

وأكد اللواء حامد أن محافظة السويس تمتلك فرصا استثمارية متميزة في المناطق الصناعية شمال غرب خليج السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى مناطق عتاقة والتي تتيح للجانب الصيني الاستثمار وإقامة الصناعات في مختلف المجالات والأنشطة خاصة في الحديد والصلب والبتروكيماويات والفايبر جلاس والأسمدة والأسمنت.

وأشار إلى أن السويس تتميز بقرب مناطقها الصناعية من الموانئ مما يسهل عمليات التصدير للمنتجات النهائية لجميع الدول، لافتا إلى حرص الدولة على تسهيل الإجراءات لجذب الاستثمارات الدولية وإقامة المشروعات وتوفير الأراضي اللازمة لها خلال فترة وجيزة.

واقترح المحافظ تدريب العمالة الحالية بالشركات الصينية أو العمالة الجديدة بمركز السويس للحام الذي يعد أحد أكبر المراكز المتخصصة في مصر والشرق الأوسط لتدريب العمالة الصناعية، وطلب الاستعانة بـ20 خبيرا صينيا في مجال اللحام لتدريب أبناء المحافظة وتأهيلهم لسوق العمل.

ومن جانبه، أبدى شو نان تشيان حرص الصين على الاستثمار في مصر، مؤكدا أن المناخ الاقتصادي في مصر جاذب للاستثمارات خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة.

ولفت إلى أنه سيقوم بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة السويس على المستثمرين الصينيين وتشجيعهم على الاستثمار في مصر بشكل عام والسويس بشكل خاص.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ السويس يبحث سبل التعاون مع قنصل الصين: طلب الاستعانة بـ20 خبيرا في مجال اللحام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق