أهم الأخبار اليوم .. تعليق «الرئاسة» على تصريح السيسي بشأن عدم محاربة إثيوبيا (فيديو)

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، إلى مصر، تأتي «في إطار السياسة المصرية الثابتة في مدّ الجسور، وفتح قنوات التعاون، على أساس المصالح المشتركة».

وأضاف «راضي»، في مداخلة مع برنامج «مساء dmc»، مساء الأربعاء، أن «مصر وإثيوبيا دولتان كبيرتان في القارة الأفريقية، وهذه الزيارة تأتي في إطار الجولة السادسة للجنة العليا بين الدولتين، وهي أول مرة تنعقد على مستوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الأثيوبي».

وتابع المتحدث أنه «سيتم مناقشة عدة ملفات ثنائية، وإبرام عدة مذكرات تفاهم، ومن الطبيعي أن تكون هناك مناقشات لمشكلة سد النهضة، ولكن في إطار التفاهم والعلاقات الأخوية».

وأكد أن «رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن مصر لن تحارب إثيوبيا أو السودان كانت استمرارًا لسياسة الرئيس بأن مصر دولة مسالمة، وأن كل ما تهدف إليه هو التنمية للشعب، وهي رسالة محبة وسلام للجميع، وكان لها تأثير على الرأي العام في هذه الدول».

وأوضح أن «الرئيس سيجيب على أسئلة المواطنين من خلال مبادرة (اسأل الرئيس) في مؤتمر (حكاية وطن) على مدار جلستين، الخميس والجمعة، نظرا لكثرة الأسئلة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تعليق «الرئاسة» على تصريح السيسي بشأن عدم محاربة إثيوبيا (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق