عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير السياحة: 2.2 مليار جنيه فاتورة «الخسائر الشهرية» للقطاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن خسائر قطاع السياحة، منذ حادث سقوط الطائرة الروسية، يعد الأكبر على قطاع السياحة في مصر منذ 20 عاما، حيث بلغ 2.2 مليار جنيه مصري شهريا، بما يقدر بنحو 283 مليون دولار.

وأضاف الوزير، في مقابلة خاصة لموقع «العربية»، نشرته اليوم، السبت:«حادث الاعتداء الأخير على السياح في مدينة الغردقة، لم يؤثر بشكل كبير على وضع السياحة في مصر، ولا في عدد السياح لسوء الوضع من ذي قبل في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، منذ تعليق حركة الطيران من قبل دولتي روسيا وبريطانيا، وسرعة التعامل مع حادث الغردقة من الناحية الأمنية كان له تأثير جيد على الغرب لسرعة التصرف المصري، وتعلمنا من دروس الماضي سرعة التواجد في مكان الحدث والشفافية في نقل الأحداث».

وتابع:«الحكومة المصرية ستقوم بإجراءات إضافية لتأمين السياح رصدت لها ميزانية جديدة مؤخرا، منها على سبيل المثال زيادة عدد كاميرات المراقبة في المدن والأماكن السياحية».

وحول المدة الزمنية المتوقعة، لاستعادة السياحة عافيتها، قال «زعزوع»، إنه يتمنى أن تعود السياحة قبل 13 شهرا، وهي المدة المتوقعة من خلال الدراسات في مثل هذه الظروف.

وشدد الوزير على أن مصر تعول كثيرا على زيادة حركة السياحة العربية في الفترة القادمة، والمقصود السياحة الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وسياحة المغرب العربي.

وقال إنه يتمنى أن يتخطى معدل السياحة العربية 20% على الأقل في عام 2016، وأن تصل إلى 25% خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف الوزير:«لم يتم التعاقد حتى الآن مع شركة كونترول رسك، وهي الشركة التي ستقوم بتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتعاقد سيتم على أكثر تقدير في أوائل فبراير المقبل، وسيبدأ عملها فور ذلك، وتم إضافة مطار مرسى علم إلى مطاري القاهرة وشرم الشيخ كمرحلة أولى من التعاون مع هذه الشركة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير السياحة: 2.2 مليار جنيه فاتورة «الخسائر الشهرية» للقطاع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق