عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، مشروع مدينة الحرفين بالغردقة، للوقوف على الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها حتى يتم افتتاحها وتسليم الورش لأصحابها خلال الفترة المقبلة.

واستعرض محافظ البحر الأحمر ووزير الأوقاف الأعمال النهائية الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة الحرفيين، والتي من المقرر الانتهاء منها في إبريل القادم، وتضم هذا المرحلة ٤٢٠ ورشة ومحلا تجاريا.

وأكد المحافظ- خلال الجولة التفقدية بالمشروع- أنه يتابع أعمال الإنشاءات التي تتم في مدينة الحرفيين باستمرار، حيث سيتم تسليمهم الورش للمستحقين وفقا للكشوف، وعملية الحصر التي تمت خلال الفترة السابقة للبدء في عملية إنشاء مدينة الحرفيين.

وأضاف المحافظ أن هذه الورش والمحلات ستساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف بالمحافظة، كما تحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة الساحرة ..موضحا أن مدينة الحرفيين تقع على مساحة 280 ألف متر، وتشمل إنشاء ١٣٦٧ ورشة حرفية ومحلا تجاريا .

من جانبه، قدم وزير الأوقاف الشكر للمحافظ على التيسيرات التي قدمها من أجل إنشاء تلك المدينة.. مؤكداً أن إدارة مدينة الحرفيين سوف تتم بالكامل من قبل المحافظة حتى يتم الحفاظ عليها ومتابعة الخدمة التي يتم تقديمها .

وفي سياق آخر، قام وزير الأوقاف بتفقد أعمال الإنشاءات بمسجد الدهار بمدينة الغردقة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال به، وكذلك قاعة المناسبات التي يتم إنشائها أسفل المسجد ومشروع المستوصف الخيري الذي سيتم إنشاؤه بجانب المسجد .

وأشاد الوزير بالجهد المبذول في أعمال الإنشاءات بالمسجد، مشيرا إلى أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للجامع لحين الانتهاء من الأعمال به.. مضيفا أن هذا المسجد سوف يكون تحفة معمارية ومقصدا للسياحة الدينية بالمحافظة .

يذكر أن زيارة وزير الأوقاف تأتي في إطار مشاركته محافظة البحرالأحمر الاحتفال بالعيد القومي والذي يواكب ذكرى انتصار معركة شدوان في 22 يناير من كل عام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق