أهم الأخبار اليوم .. أساقفة بني سويف يترأسون قداس الغطاس

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الأمن المدني والأمن الإداري بالكنائس والأديرة ترأس نيافة الحبر الجليل، الأنبا غبريـال، أسقف بني سويف وتوابعها، قداس عيد الغطاس بكنيسة مار مرقص بمدينة بني سويف ونيافة الحبر الجليل الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بمدينة الفشن.

كما أقيمت قداسات بكل كنائس أديرة بني سويف وإيبارشيتي بني سويف وببا وبدء القداس بقداس اللقان، أعقبه القداس الإلهي، الذي انتهي في حوالي الساعة الحادية عشرة ببعض الكنائس والثانية عشرة بالبعض الآخر.

وقال نيافة الحبر الجليل، الأنبا غبريـال، أسقف بني سويف وتوابعها، خلال عظة القداس: «في عيد الظهور الإلهي كان لقاء المتواضعين لقاء السيد المسيح مع يوحنا المعمدان يوحنا كان يعمد بماء التوبة، وكان يحكي عن السيد المسيح، وقال لست مستحقًا أن أنحني وأحل سيور حذائه، وهو سيعمدكم بالروح القدس والسيد المسيح قرب من يوحنا في نهر الأردن وقال له أنا محتاج أن أعتمد منك وامتنع يوحنا وقال له السيد المسيح ينبغي أن نكمل كل بر كان لقاء اتضاع عظيم لقاء السماء والأرض أو الإله والبشر.

وكان لقاء عجيبًا جدا ومشهدا جميلا وأن السيد المسيح علمنا أشياء كثيرة ولم يقل تعلموا مني في غير فضيلة الاتضاع والإنسان المتضع إنسان مستريح ولا يحس بالقهر والإهانة والإنسان المتكبر يضطرب من أي موقف ويجب عندما نتحدث عن الله نتحدث بحذر واللغة والحروف لا تساعدنا في وصف الله والله سمح بالبشر أن ينتقدوه ويلموه مثل إبراهيم أبوالآباء والله في اتضاع غسل أرجل التلاميذ، وأخذ صورة العبد والاتضاع هي الفضيلة العظمى في المسيحية وأعظم الفضائل والإنسان المتضع محبوب والكبرياء أشر الرذائل، وهي التي أسقطت ملائكة، والله يحب المتضع ويسمع له والله يقاوم المستكبرين والشياطين تخاف من الإنسان المتضع والإنسان المتضع يكون ثابتًا مثل الصخر والمتكبر كالدخان».

كانت مديرية أمن بني سويف قد دفعت بتعزيزات أمنية كبيرة من قوات الأمن وفرق العمليات والقوات الخاصة أمام مختلف كنائس قرى ومدن محافظة بني سويف لتأمين قداس عيد الغطاس المجيد، وقام خبراء المفرقعات بمسح شامل لمختلف الكنائس والشوارع المحيطة بها بواسطة الكلاب البوليسية، كما أغلقت تماما شوارع الكنائس أمام حركة السيارات والدراجات البخارية بواسطة متاريس مرورية والتحقق من هوية المارين أمام الكنائس وتم إلزام جميع الكنائس بوضع بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أساقفة بني سويف يترأسون قداس الغطاس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق