أهم الأخبار اليوم .. خطة أمنية موسعة لضبط الشارع خلال ذكرى «25 يناير»

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد عدد من قيادات وزارة الداخلية، اجتماعات موسعة مع ضباط الإدارات المختلفة، أمس، لوضع الخطط الأمنية الموسعة، لفرض الأمن على مستوى الجمهورية، وتأمين جميع المنشآت الحيوية فى البلاد، تحسباً لأى أعمال تخريب فى ذكرى الاحتفالات بثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن الخطط الأمنية تضمنت التصدى لأى محاولات تظاهر دون تصريح، أو ارتكاب أعمال تخريبية أو تعطيل مصالح المواطنين، ومواجهة جميع مظاهر الخروج على القانون والإخلال بالأمن العام.

وأضافت المصادر- رفيعة المستوى- أن الإجراءات القانونية للتصدى لأى تظاهرة دون تصريح ستسرى على أى محاولات أو «تحايل» للتظاهر، حتى وإن كانت تلك المحاولات من خلال السلاسل البشرية، وذلك وفق القانون الذى ينظم حالات التجمهر، وقانون الطوارئ السارى بالبلاد، موضحة أن وزارة الداخلية تعمل على تأمين جميع مكاتب الشهر العقارى بالبلاد لتأمين المواطنين الراغبين فى تحرير نماذج تأييد لجميع المرشحين المحتملين فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

وتابعت المصادر أن الخطط الأمنية تشمل تشديد الإجراءات الأمنية حول جميع المنشآت الحيوية فى البلد، خاصة المقرات الشرطية والسجون، تحسباً لاستهدافها، فضلاً عن استنفار أجهزة البحث الجنائى لإحباط أى مخططات إرهابية قبل وقوعها، وتكثيف نشر الفرق القتالية، فى إطار استراتيجية الوزارة وتوجيهات الوزير اللواء مجدى عبدالغفار، بتوجيه ضربات استباقية للخلايا النوعية قبل إقدامها على ارتكاب أى أعمال عدائية ضد المنشآت أو المواطنين.

وقالت المصادر إن أجهزة الأمن على مستوى الجمهورية شددت من إجراءاتها عبر المنافذ الحدودية بين المحافظات، وفى محطات القطارات والنقل العام ومترو الأنفاق، ودفعت بوحدات الانتشار السريع على الطرق والمحاور والميادين المهمة للتدخل فور وقوع طارئ، كما نشرت دوريات أمنية متحركة لفرض الأمن فى الميادين والشوارع الرئيسية.

كان خالد على، المرشح الرئاسى المحتمل فى انتخابات رئاسة الجمهورية، دعا إلى تنظيم «سلسلة بشرية ترفع صور الشهداء»، لتحرير نماذج تأييد ترشحه فى انتخابات رئاسة الجمهورية، فى مكاتب الشهر العقارى، على أن يتمّ تسليمها يوم 25 يناير، وتبدأ من مقر الحملة وتنتهى عند مقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خطة أمنية موسعة لضبط الشارع خلال ذكرى «25 يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق