عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أجندة السبت: بدء تلقي طلبات الترشح للرئاسة.. وترميم باب الوزير

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

القاهرة.. تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، في تلقي طلبات راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها اعتبارا من 16 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، و26 مارس ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

القاهرة.. يفتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار مشروع ترميم منطقة باب الوزير والذي يتكون من 3 مبان أثرية هي البيماريستان المؤيدي وتكية تقي الدين البسطامي وبوابة درب اللبانة، وذلك بحضور مجموعة من السفراء ومديري المعاهد الأثرية الأجنبية في مصر وقيادات وزارة الآثار وعدد من الشخصيات العامة.

القاهرة.. توقع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بروتوكولا للتعاون المشترك مع الشركة القابضة لكهرباء مصر ومركز التميز العلمي والتكنولوجي بالهيئة القومية للإنتاج الحربى، وذلك بمقر الأكاديمية لتطوير 106 عدادات رقمية وتحويلها إلى عدادات ذكية مسبقة الدفع بإمكانيات محلية (تصنيع محلى) وتصنيع وتركيب واختبار وتشغيل الكروت الإلكترونية والبرمجيات الخاصة بعملية التطوير.

القاهرة.. يصل القاهرة وفد من الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة برئاسة جين سمارت، المدير العالمي لمجموعة الحفاظ على التنوع البيولوجي التابع للاتحاد، مديرة البرنامج العالمي المعني بأنواع الكائنات، وذلك في زيارة تستغرق 5 أيام يتم خلالها إجراء مناقشات مع وزارة البيئة المكلفة بتنظيم المؤتمر القادم لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي الـ14 الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر من هذا العام ودعم الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة في تخطيط وتنظيم المؤتمر.

الأقصر..يبدأ أسبوع ثقافي مصري/ليبي ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، يتضمن معارض للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية والطوابع والعملات والتراث الشعبي، ويتضمن الأسبوع الثقافي كذلك أمسيات شعرية وغنائية، بالإضافة إلى محاضرات عن «فن الخط العربي الإسلامي»، و«المالوف والموشحات فن تراث ليبي»، و«سليمان الباروني ودوره الثقافي في مصر»، بمشاركة نخبة من الفنانين والمثقفين الليبيين والمصريين.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس) الإرهابي في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أجندة السبت: بدء تلقي طلبات الترشح للرئاسة.. وترميم باب الوزير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق