عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات التنمية الصناعية في صعيد مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحداث تنمية صناعية حقيقية في الصعيد يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة التجارة والصناعة، حيث تسعي الوزارة إلى خلق تجمعات صناعية متكاملة في مختلف محافظات الصعيد تعتمد بصفة اساسية على الميزات التنافسية لكل محافظة، مشيرا في هذا الاطار إلى انه يجري حالياً انشاء 13 مجمع صناعي مجهز بالتراخيص منها 10 مجمعات بالصعيد (تضم اكثر من 3 الاف منشأة صغيرة) وتشمل محافظات بني سويف واسوان والاقصر وقنا وسوهاج واسيوط والمنيا والبحر الاحمر والفيوم وتصل اجمالي التكلفة الاستثمارية للـ 13 مجمع إلى حوالي 5.4 مليار جنيه وتستهدف خلق 43 الف فرصة عمل مباشرة .

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من إنشاء هذه المجمعات قبل نهاية العام الجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إن الصعيد يمتلك 50 منطقة صناعية من إجمالي 135 منطقة صناعية منتشرة على مستوي جميع أنحاء الجمهورية بنسبة تصل إلى 37% وتستحوذ محافظات بني سويف وأسيوط وسوهاج على النصيب الأكبر من هذه المناطق، لافتا إلى أن بعض هذه المناطق تابعة لهيئة التنمية الصناعية والبعض الآخر تابع لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجار حاليا نقل الأصول الخاصة بولاية هذه المناطق إلى هيئة التنمية الصناعية وذلك تنفيذا لقانون توحيد الولاية، الأمر الذي يستهدف التعامل مع جهة واحدة فقط، تيسيراً على المستثمرين .

جاء ذلك في سياق العرض الذي قدمه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة بني سويف للافتتاح، عددا من المشروعات التنموية بالصعيد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات التنمية الصناعية في صعيد مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق