عاجل

أهم الأخبار اليوم .. ​​ تفاصيل طرح 2 مليون متر مربع أراضى مجانية في الصعيد خلال عامين لجذب استثمارات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه تم خلال العامين الماضيين طرح 2 مليون متر مربع أراضي مجانية للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالصعيد استفاد منها 567 مشروعا، ومن المتوقع أن تجذب استثمارات في حدود الـ6.8 مليار جنيه معظمها يتركز في محافظات المنيا وبني سويف وقنا وسوهاج، فضلا عن تخصيص 700 ألف متر للصناعات المتوسطة بإجمالي 110 مشروعات باستثمارات 1.1 مليار جنيه في محافظتي بني سويف وأسيوط الجديدة، مشيرا إلى أنه تم إعداد وإطلاق خريطة الاستثمار الصناعي والتي شملت في مرحلتها الأولي كافة محافظات الصعيد حيث تم إجراء مسح شامل لكل المناطق وتحديد كافة الصناعات الموجودة وكذا المطلوبة خلال المرحلة المقبلة وتم تحديد 1471 فرصة استثمارية بواقع (345 مشروعا متوسطا، 110 مشروعات كبيرة، 837 مشروعا صغيرا، 179 مشروعا متناهي الصغر) بملامح استثمارية تساعد في دراسة الجدوي لكل فرصة مبنية على الموارد الطبيعية لكل محافظة وربطها باحتياجات السوق المحلية وبخطط ترشيد الواردات.

وفيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، أوضح الوزير أن جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قام منذ عام 2014 وحتي الآن بتقديم تمويل يصل إلى 16 مليار جنيه منها 10 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة و6 مليارات جنيه للمشروعات متناهية الصغر استفاد منها حوالي 830 ألف مشروع وفرت أكثر من 1.1 مليون فرصة عمل مباشرة، لافتا إلى أن نسبة استفادة محافظات الصعيد من هذا التمويل بلغت 39% وكانت أهم المحافظات المستفيدة المنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ​​ تفاصيل طرح 2 مليون متر مربع أراضى مجانية في الصعيد خلال عامين لجذب استثمارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق