عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «حرب »يقترح إقامة عاصمة على أطراف القدس الشرقية.. وعبدالحميد: «لا نقبل التطبيع مع عدو مغتصب»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال طوم حرب، رئيس التحالف الأمريكي الشرق أوسطي للديمقراطية، إنه لا يوجد توتر في العلاقات بين مصر وأمريكا، وأن الدولتين لديهما رؤية مشتركة بشأن الملف الفلسطيني، مؤكدًا أن ترامب يريد الوصول إلى سلام عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEN»، مع عمرو عبدالحميد، أن البيان الصادر بشأن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونائب ترامب مايك بينس يعزز العلاقات ويزيل أي توتر بين الدولتين، وعادل لكل شعوب المنطقة، مؤكدًا أن «ترامب ذاهب لحلول للمشكلة الفلسطينية».

وأوضح أن «ترامب أكدّ أن ترسيم الحدود بين إسرائيل وفلسطين سيكون بالاتفاق»، مطالبًا بإقامة عاصمة على أطراف القدس الشرقية لصالح الفلسطينين، مؤكدًا أن «السعوديين والعرب يعرفون أين ستكون القدس الشرقية».

وتابع: «حماس وحزب الله وإيران يؤكدون دائمًا أنه لن نقبل إلا بالقدس عاصمة لفلسطين، ولدى الشعوب العربية منهج بأن هناك جيش سيأتي يزيل إسرائيل من الوجود، والواقع لا يؤكد ذلك»، مؤكدًا أن «الواقع سيحتم أن عاصمة فلسطين ستكون على أطراف القدس الشرقية».

وردّ عمرو عبدالحميد، قائلًا: «هل تظن أستاذ طوم هل سيقبل الشعب العربي ذلك»، وأجاب طوم حرب: «على الساسة العرب إقناع شعوبهم بذلك».

وأضاف «عبدالحميد»، أن «المواطن المصري والعربي لا يقبل التطبيع مع الفلسطينيين، ونحن لا نتحدث عن تأثير الإخوان وحماس وحزب الله على أفكار شعوبهم، فالمواطن المصري البسيط بفطرته لا يقبل عدو مغتصب».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حرب »يقترح إقامة عاصمة على أطراف القدس الشرقية.. وعبدالحميد: «لا نقبل التطبيع مع عدو مغتصب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق