أهم الأخبار اليوم .. الحكم في طعن أنس عمارة على استبعاده من رئاسة «النقض» 19 مارس

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حجزت دائرة طلبات رجال القضاء، الاثنين، نظر طعن المستشار أنس عمارة، على استبعاده من رئاسة محكمة النقض، إلى 19 مارس المقبل، للنطق بالحكم.

وتقدم محمد حامد سالم، المحامي، بشكوى لرئيس محكمة الاستئناف لمنعه من المثول أمام هيئة المحكمة التي تنظر الطعن على الر­غم من تدخله في الجلسة الماضية.

كان سالم قد طلب في الجلسة الماضية، وقف عمل عمارة عن العمل القضائي مؤقتا لحين الفصل في الطعن لرفع الحرج عن زملائه الذين ينظرون القضية، وتوافر كل حالات تنحي القضاة عن نظر القضية الواردة بقانون المرافعات، وقال إن عمارة يتمتع بميزة نسبية عن باقي الخصوم لعلاقة الزمالة والأقدمية بينه وبين الدائرة التي تنظر طعنه.

ودفع سالم بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى طبقا لنص المادة 77 مكرر 2 من قانون السلطة القضائية، ودفع أيضا بعدم جواز نظر الطعن كون المحكمة لا تملك إلغاء القانون 13 لسنة 2017 أو تعديله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكم في طعن أنس عمارة على استبعاده من رئاسة «النقض» 19 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق