أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة: من حق المهاجر غير الشرعي الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنه من حق المهاجرين غير الشرعيين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، داعية إياهم للإدلاء بأصواتهم دون قلق أو تخوف.

وأضافت نبيلة مكرم- خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر الوزارة، أنه تسهيلا على المصريين بالخارج في عملية الإدلاء بأصواتهم في الخارج فإنه لا يشترط للمصري في الخارج أن يدلي بصوته في نفس محل الإقامة، فلا يوجد إلزام للمواطن في الخارج للإدلاء بصوته في نفس محل الإقامة.

وتابعت: «يتعين على المواطن المصري المقيم بالخارج الراغب في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أن يتوجه إلى المقر الانتخابي وبحوزته الرقم القومي أو جواز السفر المميكن، لافتة النظر إلى أنه لا يشترط أن يكون الرقم القومي ساريا فيما يشترط أن يكون جواز السفر المميكن ساريا».

وأضافت نبيلة مكرم: «يتعين على المواطن أن يتأكد من وجود بياناته على قوائم الناخبين قبل التوجه إلى مقر الاقتراع وذلك من خلال الموقع الإلكتروني ( WWW.ELECTION.EG )».

وقالت: «نستهدف زيادة عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية لتتخطى معدلات الانتخابات السابقة»، لافتة إلى أن النظر إلى أن الكيانات المصرية في الخارج شريك أساسي في العملية الانتخابية.

وأوضحت أن الانتخابات متاحة لكل المصريين بالخارج حتى المخالفين منهم وليس لديهم أوراق رسمية، قائلة: «نستهدف أيضا المصريين في الدول غير المستقرة سياسيا مثل ليبيا»، مؤكدة أن هناك أمورا تبطل الصوت الانتخابي تتمثل في (كتابة أسماء أو شعارات أو أراء خاصة أو علامات مميزة من أي نوع).

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة: من حق المهاجر غير الشرعي الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق