أهم الأخبار اليوم .. قنصل «جنوب السودان»: نبحث عن سفير جديد علاقته جيدة بالقاهرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال القنصل العام لسفارة جنوب السودان بالقاهرة، نقور يوسف، إنه لم يتم تحديد هوية المرشح لتولي منصب سفير دولة جنوب السودان لدى القاهرة حتى الآن، وذلك عقب مغادرة السفير، أنتوني لويس كون، في 15 يناير الجاري، وانتهاء فترة عمله بالقاهرة، لفترة دامت أكثر من 5 سنوات.

وأضاف «يوسف»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن دولة جنوب السودان، مازالت تُقيّم المرشحين لخلافه هذا المنصب، وأن هناك ثلاثة أسماء مرشحة وبقوة للمنصب، رفض الإفصاح عنهم لحين حسم هذا الأمر، وأكد أن الحكومة تضع في اعتبارها اختيار السفراء الذين تربطهم علاقات جيدة بالقاهرة، ومن كانت دراستهم الجامعية في مصر، وعلى دراية كاملة بمستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والترابط الوطيد بين البلدين خاصة في الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن السفيرة نيادانق جشوا دي وال، هي القائم بأعمال سفير جنوب السودان لحين ترشيح سفير آخر، مؤكداً أنه سيتم حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة لأهمية دور مصر في القارة الأفريقية والمجتمع الدولي أيضاً.

الجدير بالذكر أن أنتوني لويس كون، سفير جنوب السودان لدى القاهرة، غادر مصر في 15 يناير الجاري عائدًا إلى جوبا، بعد انتهاء فترة عمله التي امتدت منذ عام 2012، عقب حصول دولته على الاستقلال عن دولة السودان عام 2011.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قنصل «جنوب السودان»: نبحث عن سفير جديد علاقته جيدة بالقاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق