عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «مدبولي» يشهد توقيع اتفاق لإنشاء مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالمنيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ظهر الاثنين، توقيع اتفاق مشروع استثماري متكامل لإقامة مصنع لإنتاج السكر الأبيض من البنجر في غرب محافظة المنيا، على مساحة 181 ألف فدان، بين الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وشركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وخالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا.

جاء هذا المشروع عبر مفاوضات قامت بها وزارات الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة وقطاع الأعمال العام مع مجموعة الغرير الإماراتية في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإقامة مصانع جديدة لإنتاح السكر الأبيض من البنجر، من أجل توفير السلع الغذائية للمواطنين وسد احتياجاتهم من السكر وتنمية الصعيد.

ومن المنتظر أن يسهم المشروع في سد العجز بنسبة 75% من استيراد مصر للسكر، بإنتاج نحو 750 ألف طن سنويًا.

وقالت الدكتورة سحر نصر، في مؤتمر صحفي، إن هذا المشروع نتاج عمل مشترك بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة، خلال الفترة الماضية، وساهم السيد/ خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، في المفاوضات النهائية، ومن المنتظر أن يسهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلية وخفض الاعتماد على الاستيراد، ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر.

وذكرت الوزيرة، أن هذا المشروع في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة عبر توفير فرص استثمارية في الصعيد بإقامة المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعى والصناعات التكميلية لها.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر اصبحت لديها بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار بعد إقرار قانون الاستثمار والقوانين المكملة له، مؤكدة رغبة الحكومة في أن يشهد العام الحالى تدفق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، كما أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددًا من الحوافز والضمانات للمستثمرين خاصة في محافظات الصعيد، في إطار حرص الحكومة على تهيئة مناخ الأعمال وجذب استثمارات جديدة لهذه المحافظات.

وأكدت الوزيرة أن هذا المشروع هو مشروع استثمارى متكامل يتضمن الزراعة ثم تحويل المنتج الزراعي إلى منتج السكر بما يشمل كل مراحل الإنتاج والتصنيع لخام السكر، وعدد كبير من الصناعات التكميلية كمشروع تنموي متكامل يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث سيسهم في توفير نحو 30 ألف فرصة عمل أثناء مرحلة الإنشاء وسيعمل في المصنع نحو 3 آلاف عامل و40 ألف مزارع، وسيوفر نحو مليار دولار سنويًا على مصر، كانت توجه لاستيراد السكر وبعض المنتجات الزراعية الأخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مدبولي» يشهد توقيع اتفاق لإنشاء مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق