أهم الأخبار اليوم .. سباق الرئاسة: التوكيلات تتجاوز 800 ألف

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصل سباق تحرير توكيلات التأييد للمرشحين المحتملين فى الانتخابات الرئاسية بالقاهرة والمحافظات، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إقرارات التأييد بلغت 814 ألف إقرار حتى الثالثة من عصر الإثنين، تم تحريرها فى 390 مكتبًا للشهر العقارى على مستوى الجمهورية، وأكدت أنها لم تتلق أى طلبات للترشح لليوم الثالث على التوالى، حتى ظهر الإثنين. وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى للهيئة، فى بيان الإثنين، إن الهيئة لن تصدر قرارا جديدا بمد الفترة المخصصة لتقديم طلبات منظمات المجتمع المدنى المصرية والأجنبية الراغبة فى متابعة الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن «الوطنية للانتخابات» شكلت لجنة خاصة تتولى حصر أعداد اللجان فى شمال سيناء وعدد القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، مؤكدا أن الهيئة لم تصدر أى بيانات أو مستندات أو تنبيهات أو توجيهات بشأن رصد مكافأة استثنائية للقضاة المشرفين على الانتخابات فى شمال سيناء.

على صعيد متصل، طالبت حملة المرشح المحتمل خالد على «الوطنية للانتخابات» بتسليم بيان رسمى بعدد توكيلات التأييد التى حررها المواطنون لدعم «على»، بالإضافة إلى توزيعها الجغرافى حتى مساء الأحد، وقالت: «رصدنا تهديدات لأنصارنا من أشخاص يدعون انتماءهم لأجهزة أمنية، واستيلاء تابعين لجهات أمنية على التوكيلات فى عدد من مكاتب الشهر العقارى».

وأضافت الحملة: «يتم إجبار وتوجيه بعض مؤسسات الدولة موظفيها لتوثيق توكيلات للمرشح المحتمل عبدالفتاح السيسى، كما تم رصد وقائع متعددة لاستخدام المال السياسى والرشاوى، وتقاعس (الوطنية للانتخابات) عن منع مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة فى الشوارع والميادين، كما تدعو الحملة الهيئة للتحقيق فى تصريحات رئيس الجمهورية، التى تشى بنيته التدخل فى الانتخابات، وانتقاء من يراهم مناسبين لخوض المنافسة، فى انتهاك صارخ لنصوص الدستور والقانون»، حسب تعبيرها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سباق الرئاسة: التوكيلات تتجاوز 800 ألف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق