عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مجدي الجلاد: النخبة السياسية تآكلت.. وانتخابات الرئاسة بلا منافسة حقيقية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، إنه يتمنى أن يكون المشهد الانتخابي يليق بالدولة المصرية، خاصةً أن مصر خارجة من ظروف صعبة، مؤكدًا أن الدولة تثبت أقدامها أكثر فأكثر، وأنها تستحق مشهدًا انتخابيًا سليمًا، وديمقراطية كبيرة.

وأوضح «الجلاد»، خلال حواره ببرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن أي استحقاق انتخابي يجب أن تكون هناك تربة تفرز له مرشحين في الأساس، ولكن مصر لديها مشكلة وهي أن النخبة السياسية تآكلت تدريجيًا، مما قلص عدد المرشحين.

وأضاف أن الأحزاب السياسية في مصر لم تفرز نخبة سياسية، وبالتالي فإن المصنع الأساسي الصانع للنخبة السياسية غير موجود، وأن دولة بحجم مصر ينبغي أن يكون بها مرشحون سياسيون لديهم خبرة سياسية لطرح أنفسهم سواء مستقلين أو أحزاب، معقبًا: «لا توجد منافسة حقيقية في الانتخابات الرئاسية الحالية، بسبب عدم وجود تربة تفرز مرشحين أقوياء».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجدي الجلاد: النخبة السياسية تآكلت.. وانتخابات الرئاسة بلا منافسة حقيقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق