أهم الأخبار اليوم .. حسين هريدي: الأزمة العربية القطرية لا يجب أن تطول.. ومواقف الدوحة لن تتغير (فيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه خلال الأسابيع الماضية شهد اليمن تطورات خطيرة، أدخلت منطقة البحر الأحمر والخليج في وضع غير مسبوق، وأبرز هذه التطورات هي مقتل الرئيس الأسبق على عبدالله صالح.

أضاف هريدي، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، عبر فضائية «أون لايف»، أن اجتماع وزراء خارجية تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، كان هامًا للغاية، حيث أن التنافس على المنطقة من قوى خارجية يشتد.

أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الجيش التركي سيستخدم جزيرة «سواكن» لمراقبة جنوب البحر الأحمر، موضحًا أنه آن الأوان على القوى العربية، وفي مقدمتها مصر والسعودية والإمارات، أن تُعيد قراءة الموقف في المنطقة ككل، وتقييم الأوضاع في اليمن لاحتواء الأزمة وعدم تصعيدها.

أشار إلى أن «الأزمة اليمنية ليست بعيدة عن الموقف الإقليمي، الوضع في المنطقة ليس كما كان من قبل، هناك 7 مليون يمني لا يجدون الطعام ولا الدواء، المسئولية كبيرة على التحالف العربي وجامعة الدول العربية، التضامن العربي يجب أن يكون أكثر قوة على الأرض».

وحول الأزمة العربية القطرية، قال إنه «مضى عليها 6 أشهر، وكل طرف يتمسك بمواقفه، ربما سنشهد تطورات إيجابية عند اجتماع القمة العربية في الرياض مارس المقبل، وأرى أن هذه المواجهة لا يجب أن تطول أكثر من ذلك، نأمل أن قمة الرياض تُحدث تغييرًا ما وإن كنت أتوقع أن المواقف لن تتغير خاصةً الموقف القطري».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. حسين هريدي: الأزمة العربية القطرية لا يجب أن تطول.. ومواقف الدوحة لن تتغير (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق