أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تراجع فائدة الـ20% وعقبة عنان ورواتب الإعلاميين وقصة صراع أجهزة مبارك (فيديو)

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الاثنين، حيث قال اللواء خيرت بركات، مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن ترشح الفريق سامي عنان لانتخابات الرئاسة، لن يكون سليمًا إلا بعد موافقة القوات المسلحة على طلب وقف استدعائه، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنهى جميع إجراءات وضعه داخل القوات المسلحة ثم أعلن ترشحه.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: مصر ترد على إثيوبيا وحديث عن مثلية الإسكندر ومدرس يحاول ضرب زميلته (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: هجوم بين مرتضى وحسام ومحافظ يسخر من الفلاحات وتطورات عرض الـريال لـ«صلاح» (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: شمس تتحدث عن مثليين بالوسط الفني ورئيس المقاصة يرد على القيعي و«قلش» عيسى

وأشار «بركات»، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، إلى أن القوات المسلحة لها حق قبول أو رفض الطلب وفقا لظروف البلد، ولقانون شؤون الضباط.

وأوضح مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة أن استدعاء القوات المسلحة للضباط يكون لاستكمال مهمة كان قد كلف بها، أو تكليفه بمهمة أخرى وفقا لفترة زمنية محددة، وأن الضابط المستدعى ليس من حقه الترشح للانتخابات الرئاسية إلا بعد تسوية وضعه، وإلا ستكون مخالفة عسكرية.

قال الإعلامي محمد الغيطي إن قرارات الجلسات العرفية مخالفة لقوانين حقوق الإنسان، بعد قرار تهجير مواطن قبطي في كفر الدوار بالبحيرة.

وانفعل «الغيطي» على هواء في برنامجه «صح النوم»، على قناة «LTC»، وتساءل: «هل في دولة محترمة تعمل كده؟».

بدورها، قالت الكاتبة الصحفية ميرفت النمر إن الجلسة العرفية شهدت حضور نائب بالبرلمان وممثلين عن مديرية الأمن وعمدة القرية.

ودعت «النمر» إلى محاكمة الداعين إلى الجلسة، وإلى ضرورة احترام دولة القانون، وأضافت: «دي مهزلة».

وتداولت مواقع قبطية خبرًا عن تهجير مواطن قبطي، بسبب «علاقة مع سيدة مسلمة»، في إحدى قرى كفر الدوار، امتثالًا لحكم عرفي.

وذكرت أن الجلسة العرفية انتهت إلى تغريم المواطن 150 ألف جنيه، خففت إلى 50 ألف، وتقديم بقرة، بالإضافة إلى تهجيره من القرية.

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين الأسبق، إنه «حصل على براءة في البلاغ المقدم ضده من أحد أعضاء مجلس النواب، بتعديه على المال العام في قضية (فساد القمح)».

وأضاف «حنفي»، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، على قناة «ON E»، أن البلاغ لم يتم تحويله إلى قضية بعد أن بحثت الجهات الرقابية الأمر، وقدمت تقريرها للنائب العام.

وتطرق «حنفي» إلى واقعة اتهامه بالإقامة في أحد فنادق القاهرة، خلال توليه مسؤولية الوزارة، وقال: «أنا الآن في بيروت، وقاعد في فندق، متقولش لحد يا عمرو».

وأصدرت نيابة الأموال العامة العليا قرارا باستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام ضد «حنفي»، في الشكوى المقدمة ضده من النائب مصطفى بكري، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية «فساد القمح»، حيث انتهى التصرف في القضية بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية والتحريات بحفظها إداريا.

قال الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية، إن «جهات سيادية اجتمعت قبل اندلاع ثورة 25 يناير بأيام قليلة».

وأضاف «رفعت»، في لقائه مع برنامج «حضرة المواطن»، على قناة «الحدث اليوم»، أن «اللواء عمر سليمان، مدير المخابرات العامة الراحل، حذّر من اندلاع احتجاجات في عيد الشرطة».

وأوضح أن «اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية في عهد مبارك، قلل من قراءة الأجهزة الأمنية للمشهد»، وأنه اتهمها قائلًا: «أنتو بتكرهونا، وإحنا بنسجل لكم».

وقال «رفعت»: «ده اللي حصل، والأجهزة بتاعتنا كانت عارفة ومقدرة كل حاجة»، مشيدًا بقراءة الراحل عمرو سليمان للأحداث.

وأضاف أن «سليمان» قال جملته الشهيرة «تظاهر بالسقوط حتى لا تسقط، وعندما يسقط الوحش انهض»، مشددًا على أن «الدولة العميقة لم تسقط، ولكنها تراجعت خطوة للوراء».

قال الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري إن «الأيدي مبسوطة لمن يريد أن يكون جزء من كيان الدولة الوجود»، ردًا على سؤاله حول التعايش مع جماعة الإخوان.

وأضاف، في لقائه مع برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إي»، أنه «في بيت الخطاب الشرعي الإسلامي رحب بهم لسنين طويلة، وما رأينا إلا التنكر».

وأوضح «الجفري» أن الأزهر الشريف الذي عارض أفكارهم، لم يمنع أعضاءهم من تلقي دروسهم، مضيفًا أن الجماعة «واجهت الأزهر بالطعن».

واعتبر أن «شباب الإخوان ضحايا، بين مغيب، وبين مغرر به، وهذا لا يعفيه من مسؤولية التصرفات، الذي يرتكب جريمة هو مسؤول أمام الله».

وقال الداعية: «لدينا مشكلة قيم مع قيادات الجماعة، التي استباحت الكذب بدعوى أننا في حرب، والحرب خدعة، واستباحت التلاعب بالنصوص الشرعية».

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حجم التضخم هبط إلى 22%، سبتمبر الماضي، موضحًا أن البنك المركزي يسعى لخفضه إلى 13% بنهاية عام 2018.

وأضاف «الإتربي»، في لقائه مع برنامج «علي مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أن شهادة 20% و17% حققتا 842 مليارا، منها 261 مليارا من خارج الجهاز المصرفي.

وأوضح أنه سيتم تخفيض فائدة شهادة 20% خلال النصف الثاني من عام 2018، أو إلغاؤها نهائيًا، بعد تحسن الاقتصاد وتعافيه بصورة جيدة.

وأكد أن البنوك المصرية عليها دور في المشروعات ودعم الاقتصاد المصري، في العديد من المجالات الصحية والخدمية وغيرهما.

قال الإعلامي سيد علي إن رواتب الإعلاميين داخل مصر متدنية، وإن البعض يعمل بدافع «مهني ووطني». وأضاف «علي»، في برنامجه «حضرة المواطن»، مساء الاثنين، أنه «ممكن يبقى في 2 أو 3 دول ليهم ظروف خاصة».

وتابع: «الغالبية العظمى (يتقاضون) مبالغ لا تذكر، حتى عيب إن الواحد يقولها»، مؤكدًا أن «70% من مؤسسات الإعلام غير منتظمة في الدفع».

وهاجم «علي» العاملين في قنوات جماعة الإخوان في الأراضي التركية، خاصة قناة الشرق.

قال الناقد الرياضي أبوالمعاطي زكي إن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اعتذر عما بدر منه بحقه في مقر اتحاد الكرة.

وأضاف «زكي»، في لقائه مع برنامج «كورة بلدنا»، على قناة «الحدث اليوم»، أنه أخذ حقه «تالت ومتلت» من رئيس الزمالك.

وأوضح الناقد الرياضي أن رئيس الزمالك «بصق عليه هو ومجموعة من الحاضرين في مؤتمر دعم الرئيس السيسي في اتحاد الكرة».

وقال إنه عاتب رئيس الزمالك قائلًا: «الناس تدخل تسلم، مش تبصق»، فرد عليه الأخير: «هو أنت شريكي، أنا أعمل اللي أنا عايزه».

ووجه الناقد الشكر إلى اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، على تدخله لإنهاء الأزمة، وقال إنه «راجل دكر».

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن هناك فرق بين «القلم والمطواة»، وإن «أي صحفي هيطلع مطواة هضربه، وأي عيل صايع عامل برنامج علشان يشتمني هضربه».

وطالب «منصور»، في مداخلة مع برنامج «صح النوم»، على قناة «ltc»، إدارة القناة بإيقاف برنامج «كلام في الكورة» للإعلامي أحمد سعيد.

وأضاف: «الولد ده لو استمر في القناة هنجيله هناخده، أقسم بالله لو برنامجه اشتغل يوم الخميس الجاي هجيله أديله بالجزمة، دا نصاب وبلطجي، ولما رفضت عضويته طلع يقل أدبه عليا ويشتمني».

وتبادل رئيس نادي الزمالك والإعلامي أحمد سعيد السباب والاتهامات، الأسبوع الماضي، واتهمه الأخير بـ«النصب على مصر كلها».

قال إبراهيم حسن، مدير الكرة في نادي المصري، إنه لا يمكن التغاضي عن واقعة هجوم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على الناقد الرياضي أبو المعاطي زكي.

ودعا «حسن»، في مداخلة مع برنامج «كورة بلدنا»، على قناة «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، لجنة القيم والانضباط إلى محاسبة رئيس الزمالك.

وأضاف: «ماينفعش يا كابتن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، يقولوا صلح، إيه صلح دي، ده تهريج».

وتابع أن لجنة القيم أعلنت عدم تلقيها شكوى بالواقعة، متسائلًا: «أنت عاملين لجنة القيم ليه؟ مش محتاجة شكوى، خد قرار يا أخي».

وهاجم «حسن» رئيس نادي الزمالك، وقال إنه «لا يحترم سنه، ولا شيبته، ده فاكر نفسه مرشح رئاسي، ده مش هياخد 3 أصوات».

وقال: «هو داخل علشان يبين أي حاجة، ماينفعش»، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى التدخل لاستئصال «هذا السرطان، ده وباء».

وأضاف: «ماسبش حد، والفيلم اللي عاملة جديد، الترشح للرئاسة، عشان لو حد كلمه يقول إنه بيتحارب، أتحداه لو خد حاجة».

قال المهندس عدلي القيعي، مدير التعاقدات في النادي الأهلي، إن الأهلى يستطيع استعادة جون أنطوي من نادي مصر المقاصة، مشددا: «لو عايزين نرجعه هنرجعه».

ورد «القيعي»، في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة الأهلي، مساء الاثنين، على تصريحات اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادي المقاصة بأن المقاصة يحق له شراء اللاعب بـ600 ألف دولار حسب عقد الإعارة الموقع مع الأهلى، بقوله إن «في العقد أمر ما، متخلنيش اتكلم في أسرار التعاقد، وإحنا مش داخلين في عند مع حد، ولكن إحنا ناس بنتعامل باحترافية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تراجع فائدة الـ20% وعقبة عنان ورواتب الإعلاميين وقصة صراع أجهزة مبارك (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق