أهم الأخبار اليوم .. «السياحة» تستعين بـ«زاهي حواس» و«الفرق الشعبية» لجذب السائح الأفريقي

0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحة، عن كواليس لقائه، الأربعاء مع ديريك هانيكوم، وزير سياحة جنوب أفريقيا، قائلا إن جنوب افريقيا سوق جيد بالنسبة لمصر موضحا أنه يعشق السياحة الثقافية «القاهرة – الأقصر – أسوان» وهي مقاصد تعاني حاليا بسبب انخفاض حركة السياحة الوافد إليها بشدة.

و قال لـ«المصري اليوم» أن عملة جنوب أفريقيا «راند» قريبة جدا من الجنية المصري، وبالتالي تصبح مصر أحد الوجهات المفضل لدي السائح الجنوب افريقي مقارنة بالوجهات الأوربية مثل باريس، إلى جانب قرب مصر من أفريقيا .

و أضاف «الزيات» أنه اتفق مع الوزارة والجانب الافريقي على تنظيم زيارات تبادلية تضم احتفاليات للجانبين، على رأسها تنظيم حفل في الأهرامات يضم فقرات من التراث الشعبي المصري والجنوب افريقي خلال شهر ما يو المقبل، وكذلك تنظيم حفل آخر في جنوب افريقيا .

و تابع أن القطاع السياحي من المقرر أن يستعين بالدكتور زاهي حواس في الترويج للمقاصد المصرية الثقافية في أفريقيا من خلال القاء محاضرات هناك عن مصر، مشيرا إلى أن «حواس» من أبرز القوي الناعمة لدي مصر في جذب السائح المحب للسياحة الثقافية.

وعلي صعيد متصل قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن العلاقة بين مصر وأفريقيا في مجال السياحة تكاملية، وليست تنافسية لوجود أنماط سياحية مختلفة بكلا البلدين.

وتابع أن هيئة تنشيط السياحة، قامت بتنظيم بإعداد برنامج سياحي لوزير سياحة جنوب افريقيا والوفد المرافق له، خلال فترة تواجدهم بمصر في الفترة من 1-3 مارس 2016،حيث يتضمن البرنامج زيارة اهم المعالم الآثرية والسياحية بمصر من بينها «المتحف المصري ومنطقة الاهرامات ومنطقة القلعة ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة».

وقال ديريك هانيكوم، وزير سياحة جنوب أفريقيا، إن مصر تمتلك العديد من المنتجات السياحية الفريدة والمميزة وخاصة الحضارة المصرية التي تعتبر تراثا إنسانيا عظيمًا.

كما أضاف أن رسالته خلال هذه الزيارة هي تأكيد الثقة في مصر كبلد الأمان لكل ضيوفها، مشيرًا إلى الاستعداد الكامل للتعاون من اجل التسويق والترويج لكلا البلدين بشكل أفضل، وذلك من منطلق أن افريقيا شهدت بداية الإنسانية ومصر هي بداية الحضارة وهو ما يعد عاملا جاذبا لزيارة البلدين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السياحة» تستعين بـ«زاهي حواس» و«الفرق الشعبية» لجذب السائح الأفريقي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق