أهم الأخبار اليوم .. السفير الإماراتي يلتقي محافظ أسوان: اتفاق على تنفيذ مشروع خفض المياه الجوفية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق محافظ أسوان والسفير الإماراتي على التنسيق لمشاركة إحدى المؤسسات أو الجهات المانحة الإماراتية لتنفيذ مشروع خفض منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان وخاصة أن أكاديمية البحث العلمي قد استكملت الدراسة الفنية المتعلقة بالحلول العلمية لإنهاء هذه المشكلة، ما يساهم في الحفاظ على الثروة العقارية وحماية الأرواح والممتلكات، بجانب القضاء على هذه الظاهرة التي تتسبب في تهالك شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات بمصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، وأكد حجازي على أننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة العربية وخاصة الإماراتية حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية، وذلك في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع في الأنماط السياحية.

من جانبه وافق السفير الإماراتي على تلبية دعوة محافظ أسوان بزيارة المحافظة مرة أخرى للاطلاع أكثر على المقومات المتنوعة لها سياحيًا واستثماريًا في ظل الموقع الجغرافي لأسوان باعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الأفريقية.

وأكد السفير جمعة الجنيبي على عمق الروابط والعلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي والمصري وهو الذي تم ترجمته على أرض الواقع في تبنى الشركات والمؤسسات الإماراتية للعديد من المشروعات الاستثمارية ومنها قيام إحدى الشركات باستصلاح 30 ألف فدان بمنطقة توشكي.

وأشاد «الجنيبي» بحفاوة الاستقبال أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة والتي شملت السوق السياحي ومتحف النوبة والسد العالي، بالإضافة إلى مشاهدة عرض الصوت والضوء بمعابد فيله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفير الإماراتي يلتقي محافظ أسوان: اتفاق على تنفيذ مشروع خفض المياه الجوفية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق