عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وصول وسفر 754 ألف راكب بموانئ البحر الأحمر خلال 2017

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، الثلاثاء، إن موانئ الهيئة شهدت وصول وسفر 754 ألف راكب بموانئها خلال 2017 بنسبة زيادة 5% عن الفترة المثيلة للعام الماضي وذلك من خلال استقبال 388 ألف راكب ومغادرة 366 ألف راكب وذلك بموانئ سفاجا ونويبع والغردقة.

وشهد ميناء سفاجا وصول وسفر 424 ألف راكب من خلال استقبال 210 آلاف راكب ومغادرة 214 ألف راكب بنسبة زيادة 12% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 259 ألف راكب من خلال استقبال 138 ألف راكب ومغادرة 121 ألف راكب، وشهد ميناء الغردقة وصول وسفر 71 ألف راكب من خلال استقبال 40 ألف راكب ومغادرة 31 ألف راكب بنسبة زيادة 45% عن الفترة المثيلة للعام الماضي.

وأشار «يوسف» إلى أن الهيئة تقوم باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانئ (جمارك، شرطة، حجر صحي، بنوك....) لتنسيق الجهود وتخفيف الأعباء على الركاب وسرعة إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب كما تم التنبيه على التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب والالتزام بالأعداد المسموح بها ومواعيد الوصول والسفر.

وشدد اللواء مهندس هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على كافة أعضاء المجتمع المينائي بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء الإجراءات مع توفير عدد كاف من مستخلصي الجمارك لتيسير إنهاء الإجراءات الجمركية لأمتعة الركاب وتجهيز صالات الوصول والسفر ورفع كفاءة الخدمات بالميناء وتجهيز ساحات التربتيك بالموانئ لاستقبال السيارات القادمة بصحبة الراكب وسرعة إنهاء الإفراج الجمركي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وصول وسفر 754 ألف راكب بموانئ البحر الأحمر خلال 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق