أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء»: بدء إجراءات تنفيذ مشروع محطة توليد تعمل بالفحم

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الخميس، موافقة مجلس الوزراء على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر البدء في إجراءات توقيع اتفاقيتين مع البنك الصناعي والتجاري الصيني ICBC لتنفيذ مشروع محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم.

وقال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم الوزارة، إن تنفيذ المحطة على مرحلتين بقدرة إجمالية 6x660 ميجاوات وكل مرحلة بقدرة ميجاوات 3x660 بموقع الحمراوين عن طريق شركة Don fang وتنفيذ مشروع محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم قدرة 4x660 ميجاوات بموقع الحمراوين عن طريق شركة «Shanghai Electric».

وأضاف «اليماني» أن ذلك يأتي في ضوء توجه الدولة نحو تنويع مصادر الاستثمار الأجنبي في مصر في قطاع الكهرباء بهدف العمل على توفير إنتاج الطاقة اللازمة لعمليات التنمية في المجالات المختلفة وكذلك الاستهلاك المنزلي ومتابعة تنفيذ ما تم التوقيع عليه من مذكرات التفاهم مع شركات صينية في مجال توليد الكهرباء المختلفة من المحطات الحرارية باستخدام الفحم أو الوقود الغازي السائل وتطوير شبكة النقل وتحويل الشبكة المصرية لشبكة ذكية وتوريد وتركيب عدادات كهرباء ذكية وإنشاء مشروع ضخ وتخزين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء»: بدء إجراءات تنفيذ مشروع محطة توليد تعمل بالفحم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق