عاجل

أهم الأخبار اليوم .. عضو بـ«الاستشاري الرئاسي»: انطلاق النسخة المُمصرة من مجلة «العالِم الأمريكي» قريباً

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، الأربعاء، الندوة التعريفية عن بنك المعرفة المصرى، التي تنظمها وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع المجلس الاستشارى الرئاسى بكلية التجارة، وذلك في إطار إنطلاق فاعليات مشروع بنك المعرفة المصرى ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيـسى «نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر».

وقال الدكتور خالد عبدالفتاح مدير وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، إن بنك المعرفة المصرى يعد واحداً من أكبر المكتبات الرقمية في العالم، حيث يتضمن دوريات علمية في كافة مجالات المعرفة ومناهج دراسية للتعليم الأساسى والجامعى وقواعد بيانات ومكتبات رقمية في جميع التخصصات، ويشارك في المشروع ناشرون متخصصون في مجالات مختلفة من المعرفة .

وأضاف أن المشروع يسعى إلى تنمية القدرات في تلقى المعلومات واستخدامها ومعالجتها ونقدها، كما أن هذه الباقة الإلكترونية مصممة ليستفيد منها كافة أطياف المجتمع من مختلف التخصصات والاهتمامات والأعمار.

وأكد الدكتور أحمد الحيوي، الأستاذ بكلية الهندسة وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي، أن الباقة الإلكترونية التي يتيحها بنك المعرفة تعد حجر الأساس لإطلاق العديد من المشروعات والمبادرات المعتمدة على توافر هذه المواد والأدوات المعرفية، مضيفاً أن السنوات الأربع للبرنامج ستشهد مشروعات لتطوير مناهج التعليم الأساسى خاصة في تدريس العلوم والرياضيات وتطوراً كبيراً في جودة مقررات التعليم العالى وأنشطة كبرى على مستوى الجمهورية في مجالات زيادة الوعى والثقافة والتعليم المستمر.

وأعلن «الحيوى» أن مشروع بنك المعرفة سيتبعه مشروعات أخرى موازية، منها النسخة الممصرة من مجلة «العالم الأمريكي» تحت اسم «العالم المصري» لتبسيط العلوم، كما سيتم ترجمة المحتوى العلمي المصري للإنجليزية لزيادة انتشار هذا المحتوى، بما يساعد في رفع تقييم المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية عالمياً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عضو بـ«الاستشاري الرئاسي»: انطلاق النسخة المُمصرة من مجلة «العالِم الأمريكي» قريباً .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق