أهم الأخبار اليوم .. السفير الأمريكي من أسيوط: لدينا مشروعات في المحافظة تخدم 315 ألف مواطن

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر، إن المشروعات الجديدة التي يجري فيها التعاون مع محافظة أسيوط تخدم حوالي 315 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال استقباله وشيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، من قبل المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وذلك ضمن زيارة الوفد الأمريكي لتفقد عدد من المشروعات التي تمولها الوكالة، وذلك بحضور المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه أسيوط.

وأضاف السفير الأمريكي أن هناك جهودًا مشتركة لمد خدمة الصرف الصحي في 8 قرى بمحافظتي أسيوط وسوهاج، بالإضافة إلى 4 قرى أخرى مستفيدة، لافتا إلى أن الوكالة الأمريكية ساعدت في مد خطوط مياه الشرب وتوصيل 4800 وصلة منزليه في أسيوط، وأن هذه المشروعات أتاحت أكثر من 300 ألف فرصة عمل خلال الفترات السابقة.

من جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن الحكومة المصرية مستمرة في خطط دعم وإنشاء مشروعات البنية الأساسية في القرى والمراكز، منوهًا بوجود 93 قرية في أسيوط بها مشروعات للصرف الصحي جاري تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وذكر أنه تم الانتهاء من 4 مشروعات للصرف الصحي حاليًا في قرىة بني إدريس بمركز القوصية، و3 قرى بمركز أبوتيج، ليضافوا إلى القرى التي يعمل بها الصرف الصحي في أسيوط، ليصبح الإجمالي 7 قرى، منها 2 في مركز أسيوط وقرية بمركز القوصية.

وأشاد محافظ أسيوط بمشروع الصرف الصحي الذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بمركز أبوتيج، والذي شمل 3 قرى هي«بنى سميع – الزيرة –الاقادمة»، بتكلفة إجمالية تبلغ 72 مليون جنيه ويوفر خدمة الصرف الصحي لما يقارب 50 ألف مواطن.

وعلى صعيد أخر أهدى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، درع المحافظة للسفير الأمريكي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفير الأمريكي من أسيوط: لدينا مشروعات في المحافظة تخدم 315 ألف مواطن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق