عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: ‏حماية مصرف «كوتشنر» يحقق 6 فوائد ويحمي 4 قرى

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، زيارته لمحافظة كفر الشيخ، بتفقد عملية حماية مصرف الغربية الرئيسي «كوتشنر»، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق 6 فوائد تشمل حماية ساحل الشاطئ المواجهة لقرى «الشهابية، والمعدية البحرية، والصيادلة، والحماد»، وحماية الأراضي الزراعية وتنمية الثروة السمكية.

وقال «مغازي» في تصريحات صحفية على هامش جولته بالمحافظة بحضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن المشروع يستهدف التغلب على مشكلة النحر والإرساب في مصرف الغربية الرئيسي، فضلاً عن زيادة عرض الشواطئ الرملية خلف المشروع، الأمر الذي يؤدى إلى خلق منطقة شاطئية للمصطافين، وتنشيط السياحة الداخلية خلال فصل الصيف، فضلا عن زيادة فرص العمل لشباب المحافظة على المنطقة الشاطئية بطول 4 كيلو مترات وبتكلفة 25 مليون جنيه.

‏ولفت إلى أن مشروع تحسين نوعية مياه مصرف «كتشنر» يستهدف الحد من معدلات التلوث، وتحسين نوعية المياه، والحد من المخاطر الصحية للتلوث، مشددًا على أنه يجري حاليًا وضع خطط للتوسع في مشروعات الحد من مصادر التلوث الواردة للمصرف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: ‏حماية مصرف «كوتشنر» يحقق 6 فوائد ويحمي 4 قرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق