أهم الأخبار اليوم .. بدء اجتماع الدورة الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة موريتانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت صباح اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة الوزارية الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة موريتانيا خلفا للمغرب، ومشاركة وزراء الصحة العرب ومن يمثلونهم، ورأس وفد مصر وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين.

ويناقش المجلس على مدى يوم واحد 17 بندًا تتضمن عددًا من قضايا العمل العربي المشترك في المجال الصحي، وفي مقدمتها دراسة أثر اللاجئين السوريين على القطاع الصحي في الدول العربية المستضيفة، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات مقدمة من وزارات الصحة في فلسطين والجزائر والكويت والعراق والمغرب.

كما يناقش المجلس الملف الصحي الذي سيعرض على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وموضوع التشريعات الصحية وتحسين صحة الأمهات واليافعات والأطفال في المنطقة العربية، وبندًا حول الصحة النفسية والوقاية وعلاج الإدمان والدعم الاجتماعي، والاستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز 2014 – 2020.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بدء اجتماع الدورة الـ45 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة موريتانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق