عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وقف ترخيص الميكروباصات الصيني في أسوان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الخميس، منع إصدار تراخيص سيارات الميكروباص الصيني، نظرًا لكثافة السيارات الموجودة بنطاق مدن المحافظة، مع فتح الباب أمامها بنقل تراخيص وأرقام اللوحات المعدنية لسيارات الكبود للميكروباص الصيني، وفقًا لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية، مع عدم السماح بنقل الملكية الخاصة بسيارات الكبود من مراكز ومدن المحافظة لمدينة أسوان.

ووافق «حجازي» على ترخيص مركبات التوك توك المستخدمة في نقل الركاب والمشتراه قبل يوم 25 فبراير الماضي على أن يصرح بالسير لها في أماكن وشوارع محددة لا يزيد عرضها على 6 أمتار، وليس بها خطوط سير لسيارات السرفيس وبعيدة عن الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة للمعاينة الميدانية لموقع موقف النفق القديم لإعادة تشغيله في إطار العمل على توسعة الميدان، لاستيعاب كافة سيارات السرفيس التي تخدم مناطق الكرور والمحمودية وغرب سهيل.

كما أمر بمعاينة ودراسة حالة الاختناق المروري المتكرر في الشارع الموازي لكوبري محطة سكك حديد أسوان، مؤكدًا ضرورة إعادة تشغيل لجنة السرفيس المكونة من المواقف والمرور لضبط الشارع الأسواني، وتحصيل الغرامات الفورية من المخالفين لخطوط السير.

ووجه «حجازي» بالتصدي بحزم أمام محاولات بعض السائقين من أصحاب المصالح الخاصة والضيقة بزيادة التعريفة المقررة على خطوط السير، مشددًا بأنه لن يسمح بخلق أي مواقف عشوائية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وقف ترخيص الميكروباصات الصيني في أسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق