عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير سياحة جنوب أفريقيا يختتم برنامج زيارته للقاهرة اليوم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينهي ديريك هانيكوم، وزير السياحة الجنوب إفريقي، الخميس، برنامج زيارته للقاهرة، التي جاءت على خلفية عقد اتفاق مشترك بين جنوب إفريقيا بهدف تصميم برامج سياحية مشترك تهدف إلى جذب سائحين من الأسواق البعيد إلى كلا بلدين.

وعلمت «المصري اليوم» أن هشام زعزوع وزير السياحة، ونظيره الجنوب إفريقي يدرسان كيفية إنشاء كيان إقليمي يهتم بملف السياحة داخل القارة ليتحول من مجرد إحياء لفكرة منظمة السياحة الإفريقية، التي ناقشها الوزيران إلى كيان ملموس، فيما أكدت مصادر مقرب من دائرة صنع القرار داخل وزارة السياحة، أن هناك رغبة لدي الدولة المصرية من تعميق دور السياحة باعتبارها احد القوي الناعمة لمصر في تعزيز علاقات مصر بأشقائها في إفريقيا.

وعلي صعيد متصل، قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن العلاقة بين مصر وإفريقيا في مجال السياحة تكاملية وليست تنافسية وذلك نظرا لوجود أنماط سياحية مختلفة بين البلدين.

وتابع أن هيئة تنشيط السياحة، قامت بتنظيم بإعداد برنامج سياحي لوزير سياحة جنوب إفريقيا والوفد المرافق له، خلال فترة تواجدهم بمصر في الفترة من 1-3 مارس 2016، حيث تضمن البرنامج زيارة أهم المعالم الأثرية والسياحية بمصر من بينها «المتحف المصري ومنطقة الأهرامات ومنطقة القلعة ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة».

وقال «ديريك هانيكوم» وزير سياحة جنوب إفريقيا، أن مصر تمتلك العديد من المنتجات السياحية الفريدة والمميزة وخاصة الحضارة المصرية التي تعتبر تراثا إنسانيا عظيم.

كما أضاف أن رسالته خلال هذه الزيارة هي تأكيد الثقة في مصر كبلد الأمان لكل ضيوفها، مشيرا إلى الاستعداد الكامل للتعاون من اجل التسويق والترويج لكلا البلدين بشكل أفضل، وذلك من منطلق آن أفريقيا شهدت بداية الإنسانية ومصر هي بداية الحضارة وهو ما يعد عاملا جاذبا لزيارة البلدين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير سياحة جنوب أفريقيا يختتم برنامج زيارته للقاهرة اليوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق