أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: 2016 عام الابتكار.. ولن أسمح بـ«عدم الاستقبال الطيب للمخترعين»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، أن 2016 هو عام الابتكار وأن مارس الجاري هو شهر العلوم.

وقال «الشيحي» موجهًا حديثه للمسؤولين في البحث العلمي: «مش عايز أسمع تاني إن في حد عنده فكرة ومش عارف يروح فين أو يعمل إيه، ومش هسمح إن شباب المخترعين لا يجدوا استقبال طيب أو حد يسمعهم لأن ذلك سيؤدي إلى إحباطهم».

وأضاف «الشيحي»، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن عدد من المبادرات لتشجيع البحث العلمي والابتكار، الخميس: «إحنا مسؤولين أننا نستقبلهم ونساعدهم وممكن نلاقي كل 10 أفكار فكرة واحدة جيدة وهي كفاية علينا».

وأشار إلى أنه بقدر عظمة مصر وعقولها سيكون لدينا إبداعات وابتكارات تستحق أن يتم رعايتها، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من استراتيجية البحث العلمي، بالإضافة إلى عرض الخطة الاسترتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي على رئيس مجلس الوزراء.

وذكر أنه سيتم تنظيم نحو 250 حدثا علميا خلال مارس الجاري بالتعاون والاشتراك مع كافة الجهات المعنية وليس الوزارة فقط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: 2016 عام الابتكار.. ولن أسمح بـ«عدم الاستقبال الطيب للمخترعين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق